ضبط سائقين لتعاطيهما المخدرات أثناء القيادة بأسوان

الأربعاء، 29 أبريل 2020 12:09 م
ضبط سائقين لتعاطيهما المخدرات أثناء القيادة بأسوان حملة أمنية - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مباحث المرور بأسوان، اليوم الأربعاء، من ضبط سائقين لتعاطيهما المخدرات أثناء القيادة وذلك خلال حملة لفحص السائقين في مجال القيادة تحت تأثير المواد المخدرة، والتى أسفرت نتائجها بعد فحص 25 قائد سيارة بكمين أبو سمبل دائرة قسم أول  أسوان، عن اكتشاف حالتين إيجابيتين لتعاطى مخدر الحشيش والأفيون.

وفي مجال ضبط القضايا المرورية، أسفرت الحملة المرورية عن ضبط 218 مخالفة مرورية متنوعة، شملت تحرير 34 مخالفة تجاوز حد السرعة، والتصالح الفوري فى 24 مخالفة، وتحرير 66 مخالفة غرامة ونش، وتحرير 92 مخالفة متنوعة.

وفى سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بأسوان، من ضبط 6 متهمين وبحوزتهم 6 أسلحة نارية وكمية من نبات البانجو المخدر تزن 8 كيلو جرام. وفي مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ 784 حكما، على النحو التالى: 143 حكم حبس جزئى و 38 حكم حبس مستأنف و430 أحكام غرامات و 168 أحكام المخالفات. وفي مجال ضبط القضايا التموينية، تم ضبط 11 قضية تموينية، على النحو التالى: 3 قضايا بيع بأزيد من السعر الرسمى، و 8 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار. وتركت نتائج الحملة اثر طيب وملموس لدى المواطنين ورسخت لديهم الشعور بالأمن وعمقت الثقة في جهاز الشرطة وقدرته على ضبط الخارجين على القـانون وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة .

يأتى ذلك في ضوء خطة المديرية بتنفيذ استراتيجية الوزارة وبتكثيف التواجد الشرطي بالشارع لإعادة الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية ومكافحة الجريمة بشتى صورها خاصة أعمال البلطجة والاتجار في المواد المخدرة و الأسلحة النارية بدون ترخيص وتأكيداً على قدرة أجهزة الشرطةعلى فرض هيبة الدولة والقانون .

كما تأتى الحملة أيضا تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية وتعليمات مدير أمن أسوان وتحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائى، وذلك للقيام بحملة تفتيشية مكبرة تستهدف البؤر الإجرامية وتجار وحائزي الأسلحة النارية وورش تصنيعها والمكافحة الفعالة للقضاء على ظاهرة الاتجار في المواد المخدرة بكافة أشكالها وضبط حائزيها والمتجرين فيها وكذا العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون والمشهور عنهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة، تنسيقاً مع فرع الأمن العام بأسوان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة