فرنسا تهدى المستشفى العسكرى بلبنان 2130 جهاز فحص مختبرى لكشف مصابى كورونا

الأربعاء، 29 أبريل 2020 12:35 م
فرنسا تهدى المستشفى العسكرى بلبنان 2130 جهاز فحص مختبرى لكشف مصابى كورونا الملحق العسكرى الفرنسى فى لبنان
كتب ـ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الملحق العسكري الفرنسي في لبنان زيارة الملحق إلى مختبر المستشفى العسكري المركزي، حيث اطلع على المهام التي ينفذها المركز لمكافحة فيروس كورونا المستجد، كما أعلن عن تقديم هدية عبارة عن 2130 جهاز فحص مختبري لكشف الفيروس التاجى، ونشر الحساب الرسمي للجيش اللبناني على "تويتر"، منذ قليل، جانب من زيارة الملحق العسكري الفرنسي والتقاطه بعض الصورة التذكارية مع الأطباء في المستشفى العسكري المركزي.

3
حساب الجيش اللبنانى على تويتر

 

وعلى جانب آخر، أعرب وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان، عن تأييد فرنسا لبرنامج الإصلاحات الاقتصادية الذى تعده الحكومة اللبنانية، مشيرا إلى استعداد بلاده لمساعدة لبنان بالتعاون مع صندوق النقد الدولى.

الملحق العسكرى الفرنسى فى لبنان
الملحق العسكرى الفرنسى فى لبنان

 

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الفرنسي مع رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب. بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني.

 

وأشار البيان إلى أن لودريان شدد خلال الاتصال الهاتفي على أن فرنسا تعتزم عقد اجتماع لـ "مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان" فور انتهاء إجراءات الحظر المتعلقة بوباء كورونا.

 

وتضم مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان كلا من سفراء الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، كما سيشارك في الاجتماع ممثل عن البنك الدولي.

 

وأُطلقت المجموعة في سبتمبر 2013 من أجل حشد الدعم والمساعدة لاستقرار لبنان وسيادته ومؤسسات الدولة، خاصة تشجيع دعم القوات المسلحة اللبنانية، واللاجئين السوريين في لبنان والمجتمعات اللبنانية المضيفة لهم، والبرامج الحكومية والخدمات العامة التي تأثرت جراء الأزمة السورية.

 

على صعيد متصل، أعلن وزير المالية اللبناني غازي وزني، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي برونو لومير، والذي أكد دعم فرنسا لخطة لبنان في شأن اعتماد حزمة من الإصلاحات المالية والاقتصادية، ومشددا على ضرورة تنفيذ الخطوات الإصلاحية المطلوبة من لبنان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة