وزيرا الدفاع الصينى والفيتنامى يبحثان التعاون المشترك فى مكافحة فيروس كورونا

الخميس، 30 أبريل 2020 06:50 ص
وزيرا الدفاع الصينى والفيتنامى يبحثان التعاون المشترك فى مكافحة فيروس كورونا وزير الدفاع الصيني وي فنج خه
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تحدث عضو مجلس الدولة ووزير الدفاع الصيني وي فنج خه، اليوم ،هاتفيا مع وزير الدفاع الفيتنامي نجو شوان ليش، بشأن السيطرة على مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والوقاية منه.
 
ونقلت وكالة الأنباء الصينية ، شينخوا عن وي قوله، إنه يتعين على الدولتين تعزيز الاتصالات ومعالجة الاختلافات بينهما بشكل مناسب في الوقت الذي تتضافر فيه قوى المجتمع الدولي في مكافحة مرض (كوفيد-19)، قائلا إن القوات المسلحة الصينية مستعدة للعمل مع الجانب الفيتنامي بشأن مكافحة المرض وتعزيز السيطرة على الحدود للحد من انتشار المرض بشكل مشترك.
 
أما نجو فقال إن بلاده تشيد بالإنجازات الصينية في مكافحة المرض وتعتزم تبادل الخبرات مع الصين بشأن السيطرة على المرض، وزيادة التعاون وحماية سلامة واستقرار مناطق الحدود البرية وبحر الصين الجنوبي.
 
وقد سجلت الصين أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا، الأربعاء، انخفاضا من 22 حالة في اليوم السابق، وقالت لجنة الصحة الوطنية، إن حالات الإصابة الجديدة كلها لأشخاص قادمين من الخارج، كما سجلت 33 حالة إصابة جديدة بالفيروس لم تظهر عليها أعراض ارتفاعا من 26 في اليوم السابق.
 
وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة 82862، بينما ظل عدد الوفيات حتى أمس الأربعاء دون تغيير عند 4633.
 
وتتجه الصين إلى تخفيف إجراءات الحجر المنزلىن فى منطقة كثيفة السكان فى شمال البلاد، تضم العاصمة بكين مع انتقال البلاد تدريجياً إلى حالة طبيعية جديدة إثر تراجع حالات الإصابة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، كانت هذه الإجراءات قد فرضت للحد من تفشى الجائحة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة