تكريم الأطباء والممرضات والمساعدين بوحدات العناية المركزة فى إسبانيا فى عيد العمال

الجمعة، 01 مايو 2020 03:39 م
تكريم الأطباء والممرضات والمساعدين بوحدات العناية المركزة فى إسبانيا فى عيد العمال تكريم اطباء فى مستشفى اسبانية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انهال التصفيق فى وحدات العناية المركزة فى إسبانيا، حيث أشاد الأطباء بزملائهم من الممرضات والمساعدين فى الدول التى شهدت أكبر عدد من الوفيات جراء فيروس كورونا، وذلك احتفالا بعيد العمال اليوم 1 مايو، وفقا لصحيفة "لابوث دى جاليثيا" الإسبانية.

وقال الدكتور ألفونسو كانابال، رئيس قسم العناية المركزة فى مستشفى "لا برينثيسا" فى مدريد، إن "هناك موظفين فى المجال الصحى تدهورت حالتهم النفسية بسبب ما يشاهدوه من حالات وفيات وإصابات بفيروس كورونا، ومنهم مصابين بالفيروس ، وعلينا أن ندعم بعضنا البعض حتى يعودوا للقتال مرة آخرى".

وقامت الجمعية الإسبانية للطب بمباردة تكريم الأطباء والممرضين، وهى تصفيق العاملين فى وحدات العناية المركزة فى المستشفيات للجميع الذين يعملون فى مجال الصحة بالمستشفيات الإسبانية.

وأوضح الطبيب الإسبانى ، الذى يبلغ 55 عاما ، "لقد أدخلنا جميع الأطباء فى وحدات العناية المركزة بشكل مفاجئ، ولم أحد كان يتوقع أن يصل الأمر إلى هذا السوء، فهم يبذلون مجهود رائع، ولذلك فإنه لابد من التصفيق لهم بشدة".

وتم تسجيل العديد من مقاطع الفيديو المسجلة في وحدات العناية المركزة الأخرى من خلال وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية.

وقال مصاب بفيروس كورونا فى أحد المستشفيات " صفقت كثيرا فى هذه المبادرة ، اعجبني كثيرا ، كانت عاطفية جدا ولحظة من الاسترخاء والبعد عن كآبة كورونا، كنا بحاجة لها".

وأوضح كانابال أن إسبانيا من أكثر المدن الأوروبية تضررا من الوباء، وما يقرب من الثلث من مرضى فى العناية المركزة فى البلاد، وأوضح أن الضغط فى المستشفى ككل فد انخفض

وأكد الطبيب الإسبانى أن "إذا استمر هذا الاتجاه فى الانخفاض فإننا سنعود إلى وضعنا الطبيعى فى غضون شهر واحد تقريبا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة