موسكو تبحث إمكانية نشر مستشفيات متنقلة في المناطق النائية لمواجهة كورونا

الإثنين، 11 مايو 2020 11:54 ص
موسكو تبحث إمكانية نشر مستشفيات متنقلة في المناطق النائية لمواجهة كورونا بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، طالب بتقديم مقترحات لبناء مستشفيات ومختبرات طبية متنقلة، في مواقع البناء الضخمة، وفي المناطق النائية، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، حيث إنه في الإيعاز الرئاسي، الذي جاء في قائمة التعليمات التي نشرت على موقع الكرملين  طلب بوتين من الحكومة الروسية، النظر في هذه المسائل وتقديم المقترحات اللازمة.

 

وقال فلاديمير بوتين،: "على الحكومة الروسية، أن تنظر في الموضوع، وأن تقدم مقترحات بشأن نشر المستشفيات الميدانية الجاهزة ومراكز التشخيص والمختبرات الطبية المتنقلة في الكيانات الروسية، للحد من مخاطر انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، ومنع ظهور (وانتشار) بؤر هذه العدوى".

 

وأكد فلاديمير بوتين، ، أن ذلك يجب أن يتم بمشاركة وزارة الطوارئ الروسية، ويجب أن يشمل الأراضي التي تشهد تنفيذ مشاريع بناء واسعة النطاق، وكذلك في المناطق النائية ذات الكثافة السكانية القليلة والتي يتعذر الوصول إليها بسهولة"، وحدد الرئيس الروسى، تنفيذ هذا الأمر، خلال فترة لا تتعدى 20 مايو.

 

وفى وقت سابق قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الذين مولوا الإرهاب في شمال القوقاز الروسي قبل 20 عاما، أرادوا تفكيك روسيا من الداخل، وكانت الفرصة متاحة لتنفيذ خططهم.

 

وأضاف بوتين - في حديث كرسه للذكرى العشرين لهزيمة الإرهاب في شمال القوقاز تم تسجيله في قرية بوتليخ في داغستان في 12 سبتمبر 2019 ونشر اليوم لأول مرة - أن هذه المحاولات لم تقتصر على القوقاز، بل سجلت في الشمال، والشمال الغربي، ووسط البلاد، وفي منطقة الأورال، وفي كل مكان. كانت مدونة وموجودة في ما يسمى بدساتير مختلف الجمهوريات، في 60 منها، في هذه الدساتير أو المواثيق، دون كل شيء باستثناء عبارات انتماء هذه الكيانات لروسيا الاتحادية".. حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة