دمية على شكل باندا.. خير جليس فى مطعم تايلاندى يطبق التباعد الاجتماعى

الخميس، 14 مايو 2020 02:01 م
دمية على شكل باندا.. خير جليس فى مطعم تايلاندى يطبق التباعد الاجتماعى دمية باندا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تكره تناول الطعام بمفردك؟ أحد المطاعم فى تايلاند لديه الحل.. دمية على شكل باندا جالسة على الطاولة، يحرص المطعم على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى فى ظل انتشار فيروس كورونا، ومن ثم بدأ يطبق فكرة مبتكرة يبدد بها شعور الوحدة عن زواره.
 
كانت تايلاند، قد خففت هذا الشهر بعض القيود على الأنشطة التجارية، مع تباطؤ حالات الإصابة الجديدة بكورونا، مما أتاح للمطاعم فرصة إعادة فتح أبوابها لكن مع تطبيق قواعد مشددة للحد من خطر انتشار الفيروس.
 
وقال ناتوت رودتشانابانتكول صاحب مطعم ميزون سايجون الفيتنامى فى بانكوك، "كنا نزود كل طاولة بمقعد واحد فقط حيث يأتى الزبون بمفرده. لكننى استغربت الأمر لذلك فكرت فى توفير صحبة".
 
وقال ساويت تشايبك، أحد رواد المطعم، الذى كان يجلس فى مواجهة إحدى دمى الباندا إنه مسرور لوجود جليس بعد خروجه لأول مرة منذ شهور لتناول الطعام خارج المنزل.
 
وأضاف ساويت (25 عاما)، "الدمية تخفف من شعورى بالوحدة أثناء تناول الطعام".
 
وقالت زبونة أخرى، تدعى سيريبورن أسافاكارينت، إن قواعد الجلوس الجديدة كثيرا ما كانت تربك الزبائن لكن مجموعة الدمى جعلت الأمور أوضح كثيرا.
 
وأضافت، "الأمر أسهل بكثير مقارنة بالمطاعم الأخرى حيث لا يعرف الناس غالبا المكان الملائم للجلوس وينتهى بهم الأمر للجلوس على مسافات شديدة التقارب".
 
وسجلت تايلاند، حالة إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا اليوم الخميس دون أى حالات وفاة جديدة، وبهذا يصل إجمالى الإصابات إلى 3018 إصابة و56 وفاة منذ تفشى الفيروس فى يناير.
 
ولم ترصد تايلاند، أى حالات إصابة جديدة أمس الأربعاء، لأول مرة منذ مطلع مارس قبل بدء العزل العام.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة