مياه البحر الأحمر: اعتمادات مالية بـ27 مليون جنيه لتجديد مناطق العرب وجبل العفش

الجمعة، 15 مايو 2020 07:00 ص
مياه البحر الأحمر: اعتمادات مالية بـ27 مليون جنيه لتجديد مناطق العرب وجبل العفش مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب
البحر الأحمر عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشاط كبير تشهده شوارع مدينة الغردقة، في مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب، وخاصة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث تستغل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحر الأحمر، قلة الحركة المرورية وخلو الشوارع بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، لإنجاز أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي وكذلك مشروعات المياه المختلفة.

مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (1)

رغم توقف الكثير من الأعمال والمصالح بسبب جائحة كورونا، إلا أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي استغلت الوقت في أعمال الإحلال والتجديد منذ البداية، حيث أن مدينة الغردقة لم تعد بها الكثافة السكنية الطبيعية لها، لكونها من المدن السياحية التي غادر منها السياح بسبب كورونا وتبعهم العاملون في النشاط السياحي بسبب توقف النشاط مما تسبب ذلك في قلة الحركة المرورية تماما في الشوارع وخاصة القريبة من المدارس والتي كانت تشهد تكدس كبير.

مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (2)

من جانبه قال المهندس محمد عيسي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، أن أعمال الإحلال والتجديد لشبكات الصرف الصحي بالبحر الأحمر تعمل بشكل جيد وبصورة كبيرة، حيث أن العمل في تلك التوقيت بالنسبة لأعمال الحفر قد يكون مثالي لقلة الحركة، مؤكدا أن الهدف الأساسي من الأعمال الجارية تحسين مستوى الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين بالإضافة إلي تأمين جودة مياه الشرب التي يتم ضخها للأهالي.

مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (3)

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، أنه يجري أعمال الإحلال والتجديد بمحطة الدهار الرئيسية والتي قد تبلغ تكلفتها التقديرية إلي 125 مليون جنيه شاملة محطة رفع وخزان تكديس gls سعة 10 آلاف م3 بالإضافة إلي إحلال وتجديد شبكة مياه منطقة حفر الباطن المتهالكة وتدعيم شبكة مياه منطقة الدهار .

مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (4)

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، أن عملية الإحلال والتجديد تتم من خلال استبدال الخطوط القديمة بخطوط upvc جديدة مطابقة للمواصفات القياسية لضمان جودة مياه الشرب وتحسين كميات ضخ المياه التى تصل للأهالي، كذلك استهداف تأهيل الشبكات لاستيعاب ضخ المياه طوال 24 ساعة للقضاء على نظام المناوبات. 

مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (5)

وكشف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، أنه قد تم البدء في عمليات الإحلال والتجديد بمنطقتين جبل العفش والعرب بهدف تأمين وصول المياه للمواطنين مع ضمان جودة مياه الشرب التى يتم ضخها للأهالي، كذلك الانتهاء من أعمال التجديد قبل بدأ المحافظة في أعمال التطوير الحضري وتحسين الرؤية البصرية التي يتم تنفيذها في إحياء مدينه الغردقة. 

مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (6)

من جانبه قال محمد الكاشف، مدير موقع الإنشاءات بمحطة مياه الدهار بالغردقة، أن العمل يجرى بالمحطة والمناطق التي يتم تجديد الخطوط حولها بصورة جيدة، مؤكدا أنه مع قلة الحركة المرورية وخاصة غلق المدارس بسبب كورونا تجري عملية الإحلال والتجديد بمنطقة حفر الباطن فى وقت قياسي لكونها من المناطق التي بها عدة مدارس وتشهد ازدحام من أولياء الأمور في فترات الصباح ونهاية اليوم الدراسي.

مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (7)

وأضاف "الكاشف" لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من عملية إحلال وتجديد محطة الدهار هو توصيل المياه بشكل دوري تقريبا لنصف مدينة الغردقة إلغاء العمل بنظام المناوبة، مؤكدا أن تلك المشروع يعمل به عدد كبير من العمال، وفي ظل جائحة كورونا يتم تطبيق إجراءات الحماية والوقائية بكل دقة لحماية العمال من فيروس كورونا.

مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (8)

وكانت انتهت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، من أعمال أحلال وتجديد شبكة مياه منطقة حى مجاهد بالغردقة بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه ناشدت الشركة الأهالى بالمنطقة بربط وصلات المياه الخاصة بهم علي شبكة المياه الجديدة التى تم الانتهاء منها.

مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (9)

وأكدت الشركة في بيان لها آنذاك أن عملية الاحلال والتجديد التى يتم تنفيذها بمناطق مختلفة من مدن المحافظة تهدف الي تأمين وصول المياه للمواطنين مع ضمان جودة مياه الشرب التى يتم ضخها للأهالي ، حيث يتم استبدال الخطوط القديمة بخطوط upvc جديدة مطابقة للمواصفات القياسية.

مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (10)

وتقوم الإدارة العامة للمعامل بالإشراف الكامل على المياه المنتجة بدءًا من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمواطن لضمان جودة مياه الشرب بجانب تواجد كيميائيين فى أماكن الضخ لإجراء تحليل لعينات المياه من خلال 9 معامل فرعية و 5 معامل متنقلة وكذلك إنشاء نقط لحقن الكلور والتطهير والتعقيم الدورى للشبكات والخزانات الرئيسية.

مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (11)
 
مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (12)
 
مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (13)
 
مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (14)
 
مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (15)
 
مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (16)
 
مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب (17)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة