السلطات الفرنسية ترصد بؤرا جديدة لتفشى كورونا عقب رفع الحجر المنزلى

الأحد، 17 مايو 2020 03:25 م
السلطات الفرنسية ترصد بؤرا جديدة لتفشى كورونا عقب رفع الحجر المنزلى وزير الصحة الفرنسى
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الصحية فى فرنسا عن رصدها عدد من البؤر الجديدة لتفشى فيروس كورونا المستجد، وأوضح وزير الصحة الفرنسى اوليفييه فيران عن عددها وهو 25، وتم ملاحظتها عقب البدء فى اجراءات الحجر المنزلى فى 11 مايو الجارى.

 

وقال فيران، خلال مقابلة مع صحيفة لوجورنال دو ديمانشا الفرنسية، " رصدنا منذ الاثنين الماضى، 25 بؤرة وبائية على أراضينا، موضحا أن إلغاء تدابير الحجر يمكن أن تزيد عدد بؤر الوباء فقط، مع التعايش مع الفيروس وهى أحد المبادئ التوجيهية لإلغاء تدابير الحجر لمواجهة الجائحة.

 

وأوضح فيران أن من بين البؤر التى تم رصدها فى مجزر «فلورى ــ لى أوبريه بالقرب من إقليم أورليانز، إذ تم الكشف عن 34 حالة مصابة بفيروس كورونا.

 

كما تم رصد 3 منازل أخرى فى إقليم "إيل دو فرانس"، وسكن للعمال الشباب فى كلامار (أوت دو سين). فيما تم تحديد 3 بؤر أخرى فى "أوفرين رون ألب"، و"أوكيتانى" وموظفى بلدية كارمو، بالإضافة إلى 3 منازل فى با دو لا لوار، ومستشفى مان إى لوار، وفقا لوزير الصحة الفرنسى.

 

وتابع فيران، تم تحديد منطقتين بأكملهما تعدان بؤرتين لتفشى الفيروس، أوت دو فرانس، وجراند إيست.

قال وزير الصحة الفرنسى أوليفييه فيران اليوم الأحد، إنه يريد الكشف بحلول الصيف عن خطة دعم جديدة للمستشفيات والطواقم الطبية التي تعمل في الخط الأمامي لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف فيران في مقابلة مع صحيفة (لو جورنال دو ديمانش) الأسبوعية التي تصدر كل يوم أحد أن المشاورات مع الأطراف المعنية وممثلين للقطاع الصحي ستبدأ اعتبارا من 25 مايو.

وقال "أريد التحرك سريعا. أريد تقديم الخطة هذا الصيف وأن تشمل كل شيء يمكن طرحه في ميزانية الضمان الاجتماعي المقبلة".

 

وأشار إلى أن الخطة الجديدة ستزيد من رواتب العاملين في القطاع الصحي إضافة لمكافآت حصلوا عليها خلال أزمة كورونا.

وقال "على الأمة أن تبذل جهدا كبيرا للإقرار بدورهم".

كما ستتضمن الخطة أيضا إعادة ترتيب للاستثمارات وإتاحة مزيد من المرونة في أوقات العمل.

وقال "إذا كان العاملون في المستشفيات يريدون العمل لفترات أطول وزيادة رواتبهم فيحب أن يكون ذلك ممكنا. لذلك يجب علينا مراجعة تنظيم وقت العمل في المستشفيات".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة