تعرف على حجم صادرات الصين من الكمامات الطبية يوميا

الإثنين، 18 مايو 2020 03:42 م
تعرف على حجم صادرات الصين من الكمامات الطبية يوميا الرئيس الصينى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن الصين صدرت منذ اندلاع أزمة كورونا كميات قياسية من مستلزمات الوقاية الطبية، حيث قامت بتصدير 50.9 مليار كمامة طبية منذ بداية مارس الماضي، بمعدل 650 مليون كمامة يوميا، ووفقا لبيانات الجمارك الصينية صدرت الصين خلال الفترة المذكورة 216 مليون لباس طبي و81.03 مليون نظارة طبية واقية و26.43 مليون ميزان حرارة يعمل بالأشعة تحت الحمراء و1.04 مليار زوج من القفازات الطبية بالإضافة لذلك قامت الصين بتصدير 162 مليون جهاز اختبار للكشف عن فيروس كورونا، و72700 جهاز للتنفس الاصطناعي.

ومع انتشار فيروس كورونا في العالم زاد الطلب على المستلزمات الطبية التي تستخدم في الكشف والوقاية، وأكدت بكين أنها ستواصل تشديد ضوابط الجودة على المنتجات الطبية التي تستخدم في مكافحة انتشار كورونا.

وفى وقت سابق قال الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الاثنين، إن الصين تؤيد إجراء مراجعة شاملة للاستجابة العالمية لجائحة كوفيد-19 بقيادة منظمة الصحة العالمية بعد أن يصبح فيروس كورونا المستجد تحت السيطرة.

وأضاف شين في كلمة مصورة إلى جمعية الصحة العالمية أن الصين منفتحة وتلتزم الشفافية بشأن تفشي مرض كوفيد-19 الذي ظهر بها أولا في أواخر عام 2019، وستدعم تحقيقا يُجرى بطريقة موضوعية ونزيهة.

وتعهد شي أيضا بتقديم ملياري دولار على مدى عامين للمساعدة في الاستجابة لمرض كوفيد-19، وقال إن أي لقاحات مضادة للمرض تطورها الصين ستصبح منفعة عامة.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة