صور.. هدم سور على أراضى الدولة وإيقاف بناء مخالف شرق الإسكندرية

الإثنين، 18 مايو 2020 01:11 م
صور.. هدم سور على أراضى الدولة وإيقاف بناء مخالف شرق الإسكندرية البناء المخالف
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أحياء الإسكندرية مواجهة البناء المخالف بكل أشكاله، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة والقضاء على المخالفات وعدم السماح لأى مقاول بالبناء بدون ترخيص.

وأشار حى المنتزة ثان، فى بيان له اليوم، إلى أنه بناء على تعليمات الدكتور ياسر الجندى رئيس حى ثان المنتزه، تم شن حملة فورية مكبرة، قامت خلالها لجنة الإزالة بعضوية وحدة التدخل السريع والعضو القانونى، بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات على أراضى الدولة بالمنتزه ثان.

وقد استهدفت الحملة إزالة تعديات على أملاك الدولة عبارة عن أسوار على مسطح نحو 400 م2، على أراضى الدولة بشارع 10 الهانم المتفرع من شارع 25 طوسون.

من جهة أخرى وبناءً على توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالتصدى لظاهرة البناء غير المرخص بنطاق محافظة الإسكندرية، تم شن حملة إزالة مكبرة، برئاسة الدكتور ياسر الجندي رئيس الحى،حيث تم تنفيذ قرار الإزالة رقم 700 لسنة 2020 الذي يقضي بإزالة أعمدة الطابق الثاني عشر علوي بالعقار الكائن بشارع إدريس المتفرع من شارع جمال عبدالناصر بمنطقة المندرة بحري ،وذلك بتواجد لجنة الإزالة بعضوية وحدة التدخل السريع ومدير الإدارة الهندسية ومدير الإدارة الهندسية وممثل عن إدارة المشروعات والعضو القانوني بمعاونة الجهات الأمنية المختصة.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ  الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء في تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار الساعة لأى أعمال مخالفة، ويأتى ذلك إتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائى.

وحذر محافظ الإسكندرية بعدم التهاون فى أى مخالفة وستتم إزالتها فورا، مشددا أنه سيتم التصدي بكل حزم لأي محاولة قد يقوم بها المخالفون مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ازالة التعديات
ازالة التعديات

 

حملة مكبرة
حملة مكبرة

 

سور مخالف
سور مخالف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة