اقرأ معانا.. فصل من رواية الحريم مع حمدى الجزار "أون لاين"

الثلاثاء، 19 مايو 2020 02:00 م
اقرأ معانا.. فصل من رواية الحريم مع حمدى الجزار "أون لاين" الروائى حمدى الجزار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة، الروائى حمدى الجزار، حيث  يقدم فصلا من رواية بعنوان: "الحريم" اليوم الثلاثاء 19مايو، ويبدأ البث فى تمام الثالثة عصراً، ويأتى ذلك ضمن سلسلة اقرأ معانا التى أطلقها المجلس الأعلى للثقافة، ضمن المبادرة التى أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان "خليك فى البيت ..الثقافة بين إيديك"وذلك من أجل التصدى لفيروس كورونا الوبائى. 

150

الروائى حمدى الجزار، نشر له العديد من القصص والمقالات في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية منذ عام 1990، وكتب وأخرج ثلاث مسرحيات قصيرة. ومن أهم إصداراته: سحر أسود الصادرة عن ميريت فى طبعتين  الأولى عام 2005، والثانية عام 2007 والطبعتين الثالثة 2007 والرابعة 2010، لذات سرية

وصدرت روايته الثانية "لذات سرية"  عن دار "الدار" 2008 وكانت أهم ردود الفعل : نال جائزة مجلة "الصدى" للمبدعين الشباب في الرواية 2004.

كتب عن روايتيه بالعربية والإنجليزية والفرنسية العديد من النقاد والباحثين في صحف ومجلات وكتب.

جدير بالذكر، تتضمن السلسلة "اقرأ معانا" قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات، أو لفصل من كتابه أو روايته، أو إحدى القصص القصيرة، أو إحدى قصائده الشعرية ويقدمها للمهتمين بصوته، مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل "بحد أقصى 10 دقائق" ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومى على "فيس بوك ويوتيوب" مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين؛ ويشارك فى الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة