أطباء على خط مواجهة كورونا.. كيف يقضى أطباء الحجر الصحى بقها ليالى رمضان.. رئيس الفريق الطبى: العمل عبادة ومش مشغولين بالإفطار والسحور وهمنا المرضى.. "أسماء": أعمل 48 ساعة وبنام ساعتين ولم أر أولادى من شهر..صور

السبت، 02 مايو 2020 12:02 ص
أطباء على خط مواجهة كورونا.. كيف يقضى أطباء الحجر الصحى بقها ليالى رمضان.. رئيس الفريق الطبى: العمل عبادة ومش مشغولين بالإفطار والسحور وهمنا المرضى.. "أسماء": أعمل 48 ساعة وبنام ساعتين ولم أر أولادى من شهر..صور الطقم الطبي لمستشفى الحجر الصحي بقها
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطباء على خط مواجهة كورونا.. هم أطباء أخذوا علي عاتقهم خدمة المرضي وراحتهم علي حساب كل شيء حتي أطفالهم تركوهم من أجل مساعدة المرضي ومجابهة جائحة فيروس كورونا المستجد الذى أصبح يطارد العديد من الأهالي، فهؤلاء الأطباء جندوا أنفسهم من أجل خدمة المرضي ومساندة الدولة في ظل تلك الأزمة الجامحة، فهم يعملون ليل ونهار بدون كلل أو ملل كل هدفهم خدمة المرضي ورعايتهم ورسم فرحة الشفاء علي وجوههم هم وذويهم، وجاء شهر رمضان المبارك، ليقضوا هؤلاء الأطباء أيامه بجوار مرضي فيروس كورونا المستجد بمستشفي قها للحجر الصحى.

الطقم الطبي لمستشفى الحجر الصحي بقها (1)

ويقول الدكتور محمد العجوز رئيس الفريق الطبي بمستشفي الحجر الصحي بقها بمحافظة القليوبية، أنه تسلم العمل بالمستشفي منذ أول يوم بشهر رمضان المبارك، وأتى لخدمة المرضي ورعايتهم مهما كلفه الأمر تاركا أسرته، حتي يساعد هؤلاء المرضي حتي يتم شفائهم.

وأشار العجوز لـ"اليوم السابع"، إلى أن شهر رمضان هو شهر عبادة، والعمل أعظم عبادة خاصة خدمة مريض يحتاج لمن يحنوا عليه ويرعاه ليس طبيا فقط بل معنويا ونفسيا حتي يقاوم تلك الفيروس ويستجيب للعلاج.

الطقم الطبي لمستشفى الحجر الصحي بقها (6)

وأضاف رئيس الفريق الطبي بمستشفي الحجر الصحي بقها، أن جميع العاملين بالمستشفي ليسوا مشغولين بالأفطار والسحور بالعكس شاغلهم اكتر العمل والعبادة التي تتمثل في خدمة المرضي المحجوزة بالمستشفى ومتابعه يومية للحالات التي يتم استقبالها أو خروجها أو تحويلها للمدن الجامعية مضيفا أن مطبخ المستشفي يعمل على مدار الـ24 ساعة ليقدم وجبات المرضي في المواعيد المحددة لهم حتي يأخذوا العلاج المقرر لهم علي مدار اليوم.

الطقم الطبي لمستشفى الحجر الصحي بقها (4)

ونوه إلى أنه ليس مسموحا بأي تجمعات للأطقم الطبية أيضا داخل المستشفي ويتم تناول الأفطارو السحور بالواقيات الشخصية، طبقا لتعليمات مكافحة العدوى بالالتزام بالتباعد، مؤكدا أن احساس اللمة المعتاد علية فى رمضان ليس موجود لكن احساس الاتحاد فى مواجهة جائحة كورونا، مسيطر جدا علي جميع العاملين بالمستشفي، وواثقين فى الله أن تنتهى الجائحة مع نهاية رمضان ، مطالبا من الجميع أن يدعوا لجميع الأطقم الطبية.

الطقم الطبي لمستشفى الحجر الصحي بقها (5)

وأضافت الدكتورة أسماء عربي وكيل مستشفي قها للحجر الصحي بمحافظة القليوبية، أن لديها طفلتين أحدهما 8سنوات وأخري10 سنوات وأنها لم تراهم منذ شهر تقريبا وتركتهم لوالدهم حتي تستطيع في القيام بدورها برعاية المرضي بمستشفي الحجر الصحي بقها وتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم.

وأشارت "عربى"، إلى أن الطاقم الطبي المكون من الأطباء والتمريض والصيادلة والفنيين بالمستشفي يبلغ عددهم 100 شخص، وعدد الحالات المحجوزة بالمستشفي 87 منهم 7 حالات في العناية المركزة وموضوعين علي أجهزة تنفس صناعي ولكنهم جميعا حالاتهم مستقرة ومطمئنة ويتم شفاء كثير من الحالات بالرغم من وجود تزايد في اعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

الطقم الطبي لمستشفى الحجر الصحي بقها (8)

وأكملت وكيل مستشفي قها للحجر الصحي، أن رمضان شهر اللمة وسط الأولاد والعائلة، ولكن الظرف الحالي جعلها تترك كل هذا من أجل تقديم رسالتها السامية وخدمة المرضي، مشيرا إلي أنه يتم تقسيم الأطباء والتمريض خلال أوقات الأفطار والسحور مجموعات بالتناوب حتي لا يحدث خلل أو تقصير في رعاية المرضي، مضيفة أنها تعمل علي مدار 48ساعة لا تنام سوى ساعتين فقط وكثيرا ما يمضي الوقت دون تناول السحور أو الأفطار وتكتفي بشرب الماء أو تمرة ، معللة ذلك أن المرضي بحاجة  لرعاية دورية واهتمام علي مدار اليوم.

الطقم الطبي لمستشفى الحجر الصحي بقها (2)

وأشارت الدكتورة أسماء عربي، إلى أن وحدة مكافحة العدوي والتي يشرف عليها الدكتور محمد عيسى وأعضاء التمريض كلا من مس انتصار وفاطمة، يبذلون جهود كبير جدا حيث أنهم يشرفون علي جميع العاملين بالمستشفى والمترددين عليها فضلا عن المرضي، ومتابعتهم لجميع الملابس والواقيات الشخصية لكل فرد منا قبل وبعد خروجه من عند المرضي لحمايتنا من الأصابة بفيروس كورونا،فهم خلية نحل تعمل علي مدار 24 ساعة دون كلل أو ملل.

الطقم الطبي لمستشفى الحجر الصحي بقها (7)

وأضاف أن المرض ليس هين علي الأنسان خاصة أنه يتم عزلة بحجرة بمفردة ومن أكثر المواقف التي أثرت علي وبكيت فيها عندما استقبلت اول يوم بشهر رمضان ام وثلاثة أطفال مصابين  بفيروس كورونا، فلم أتمالك نفسي من البكاء خاصة بعد ما رأيت الخوف علي الأم والأطفال ،منوها أن الأطباء يقدمون دائما الدعم النفسي المرضي حتي يجتازوا تلك المحنة ويساعدوهم للخروج منها ،لذلك أنصح المواطنين بضرورة عدم التلامس والمكوث بالمنازل وضرورة تطهير الأسطح ،مرددة أن المواطنين في وادى غير ما  يحذر منه الأطباء ،لذلك يجب الحفاظ علي أنفسهم حتي نستطيع مساعدتهم والوقوف بجوارهم نحن تركنا كل شئء من أجلهم.

الطقم الطبي لمستشفى الحجر الصحي بقها (3)

وأعلنت مستشفى قها للحجر الصحي، خروج 3 حالات جديدة من المتعافين من فيروس كورونا المستجد بالمستشفى، من بينهم طفل عمرة عام ونصف بعد ورود التقارير الخاصة بحالاتهم والتأكد من سلبية عيناتهم، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 112متعافين.

وأكد الدكتور محمد العجوز رئيس الفريق الطبي بمستشفي الحجر الصحي بقها بمحافظة القليوبية، أن الفريق الطبى أسرة واحدة، وأعضاؤه يعاملون المرضى من هذا المنطلق، مشيرة إلى أن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع إلى 112متعافين، وأن الحالات التى يتم شفاؤها يتم عمل مسحتين لهم على مدار يوميين متتالين للتأكد من تعافيهم بعد إثبات سلبية العينات.

الطقم الطبي لمستشفى الحجر الصحي بقها (9)

وأشار العجوز في تصريح خاص، إلى أن المستشفى بها 87حالة محجوزين و أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفى مستقرة، وأنه يتم عمل مسحات لهم يوميا لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دورى تطبيقا لبروتوكول العلاج المصرى الذى أثبت فاعليته فى مقاومة الفيروس.

ويواصل الطاقم الطبى والعاملون بمستشفى الحجر الصحى بقها تقديم الخدمات الطبية للمرضى المصابون بفيروس كورونا المستجد، بكل رضا وسعادة، فى محاولة جادة وصارمة للقضاء على الفيروس وتعافى جميع المصابون بالفيروس، فهم يواصلون العمل ليل نهار وتقديم كل ما باستطاعتهم لخدمة الجميع.

الطقم الطبي لمستشفى الحجر الصحي بقها (10)

وكانت مستشفى الحجر الصحى بقها، والمخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أعلنت إحالة 9 حالات من المصابون بالفيروس، للمدن الجامعية التى تم تحديدها من قبل الوزارة، وذلك لاستقرار حالتهم بشكل كبير وقرب تماثيله للشفاء لاستقبال حالات آخرى جديدة.

 
الطقم الطبي لمستشفى الحجر الصحي بقها (11)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة