ترتيب دول أوروبا من حيث الوفيات بسبب كورونا

الخميس، 21 مايو 2020 05:06 م
ترتيب دول أوروبا من حيث الوفيات بسبب كورونا اوروبا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن أكثر من 170 ألف شخص في أوروبا، نحو ثلاثة أرباعهم في المملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، بسبب الوباء الناجم عن فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ إجمالي الوفيات حتى ظهر الخميس 170,032 وفاة من بين 1,957,819 إصابة، تكون أوروبا القارة الأكثر تضرراً من وباء كورونا الذي أودى بحياة 328.324 شخصاً في العالم.

 

وبحسب الشبكة الإخبارية أكثر الدول تأثراً من حيث عدد الوفيات في القارة، هي المملكة المتحدة 35,704 وفيات، تليها إيطاليا بواقع 32,330 وفاة، تليهما فرنسا التي سجلت 28,132 وفاة، ومن ثم إسبانيا التي أودى فيها الوباء بوفاة 27,888 شخصا.

 

وفى وقت سابق أعرب وزير الخارجية الألمانى هايكو ماس، عن تفاؤله بخطة المستشارة الالمانية إنجيلا ميركل والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بإعادة إعمار أوروبا بعد انتهاء أزمة كورونا ، وقال ماس، فى تصريحات لصحيفة (فيلت) الألمانية، اليوم الخميس، "إننى على قناعة تامة بأننا بحاجة لرد أوروبى مشترك على أزمة كورونا، عرضنا مقترحنا بالطبع بهدف إتاحة حدوث تأييد واسع النطاق من خلاله".

 

وتابع، أنا متفائل للغاية - أيضا - بأننا سنصل لاتفاق، كما أننى متفائل بالوصول إلى اتفاق، مشددا على ضرورة أن يتم استثمار أموال فى المستقبل، أى فى إعادة الهيكلة البيئية والرقمية للمجتمع، لافتا إلى أنه يتعين على الدول وضع خطط ملموسة لكيفية استخدام الأموال من أجل التغلب على الأزمة الاقتصادية.

 

يشار إلى، أنه وبعد اجتماع المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل - أمس - مع الرؤساء الدوليين للمنظمات الخمسة (صندوق النقد الدولى والبنك الدولى ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة العمل الدولية ومنظمة التعاون والتنمية)، قالت المستشارة الألمانية إن المباحثات تناولت تداعيات (COVID-19 ) لاسيما الاقتصادية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة