أمريكا تبدأ العلاج من كورونا بزيت الثعبان.. والإندبندنت: لقاحات وهمية يعتمدها الرئيس.. قبائل الأمازون تزعم استخدام لحاء الأشجار والعسل.. الترويج لعلاج بماء جافيل المطهر.. و"بول الإبل" للوقاية من الفيروس بإيران

الأحد، 24 مايو 2020 04:20 م
أمريكا تبدأ العلاج من كورونا بزيت الثعبان.. والإندبندنت: لقاحات وهمية يعتمدها الرئيس.. قبائل الأمازون تزعم استخدام لحاء الأشجار والعسل.. الترويج لعلاج بماء جافيل المطهر.. و"بول الإبل" للوقاية من الفيروس بإيران علاجات مثيرة للجدل لكورونا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعاطيه دواء هيدروكسي كلوروكين، المعالج للملاريا، لوقاية نفسه من فيروس كورونا على الرغم من عدم إثبات دراسات متعددة حتى الآن أي فائدة من الدواء وقبلها أقتراحه حقن الناس بمادة مطهرة، للكثير من العلاجات الوهمية لعلاج فيروس كورونا.

وحتى الآن، لم تعتمد منظمة الصحة العالمية أي علاج لمرض "كوفيد- 19" الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، لكن بعض المجتمعات تلجأ إلى طرق تقليدية للعلاج.

ويعتمد عدد من الولايات فى أقصى اليمين الأمريكي على بيع زيت الثعبان، وفقا لصحيفة الإندبندنت البريطانية، والتى قالت فى تقرير لها :" "هناك بالطبع أناس، من اليسار، يبيعون علاجات وهمية أيضا" إلا أن "تأثير اليمينيين تزايد خلال العقد الماضي".

10

 

وفي أبريل الماضي، منع القضاء الأمريكي بيع علاج يقدم على أنه يشفي من فيروس كورونا، وتروج له، منذ سنوات، مجموعة تحمل اسم "كنيسة التكوين"، ويحتوي بشكل أساسي على ماء الجافيل، وهو محلول مؤكسد يشيع استخدامه كمطهر ومبيض.

وأصدرت محكمة فيدرالية في فلوريدا حظرا مؤقتا على بيع هذا المنتج الذي يطرح على أنه "محلول معدني عجائبي"، ويشفي بحسب ما ورد على موقع المروجين له "5% من الأمراض" العالمية، ومن بينها السرطان والإيدز والكوليرا فضلا عن  كوفيد-19.

ويدعي مروجو المنتج أنه "مقدس" لكن وزارة العدل الأميركية التي تقف وراء الملاحقات كشفت أن هذا "العلاج" هو في الحقيقة "منتج كيميائي يتحول عند مزجه بمادة فاعلة مرافقة له إلى ماء جافيل".

وكانت الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير أصدرت، قبل سنوات عدة، تحذيرات حول هذا المنتج الذي قد يسبب الغثيان والتقيؤ والجفاف.

أما قبائل الأمازون البرازيلية فقد زعمت أنها توصلت إلى علاج لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) من لحاء الأشجار والعسل، حيث قام مجموعة من 5 رجال من قبيلة "ساتير ماوي" حاولوا مساعدة شعبهم على النجاة من فيروس كورونا، دون اللجوء للنظام الصحي، وفقا لصحيفة "صن" البريطانية .

173-234906-coronavirus-remedy-tree-bark-honey-2

وقال أندريه ساتير ماوي، زعيم قبلي جاء من قرية صغيرة في ضواحي ماناوس: "نحن نعالج أمراضنا بعلاجاتنا التقليدية، بالطريقة التي تعلمناها من أجدادنا".

ويشمل العلاج الذي يستخدمه السكان الشاي المصنوع من لحاء شجرة "كارابانوبا"، التي تحمل خصائص مضادة للالتهابات، مع مكونات أخرى مثل قشور المانجو والنعناع والعسل، ويؤكد القرويون أن هذا العلاج أثبت نجاحه في علاج فيروس كورونا، بحسب ما ذكرت "صن".

173-234905-coronavirus-remedy-tree-bark-honey_700x400

وقالت فالدا فيريرا دي سوزا، وهي فنانة تبلغ من العمر 35 عاماً: "كنت أشعر بالضعف، وشعرت أن لدي شيئاً ما في رئتي، ولم أستطع التنفس، فتناولت شراباً محلي الصنع، مما جعلني أشعر بتحسن كبير".

ورغم إيمان هؤلاء السكان بفاعلية العلاجات التقليدية في مقاومة فيروس كورونا، لكن لا يوجد أي دليل علمي على ذلك.

وفي إيران انتشر على مواقع التواصل فيديو لشخص إيراني ادعى أنه متخصص في الطب الإسلامي، قال ناشطون إيرانيون إنه مدير الجمعية العلمية لطب الإمام الصادق، مهدي سبيلي، وهو يروج لشرب "بول الأبل" كدواء لصد الفيروس المستجد.

و أفادت وسائل إعلام إيرانية، بالقبض على شاب يدعى مهدي سبيلي ظهر في فيديو يروج لفوائد شرب بول الإبل كعلاج لمصابي فيروس كورونا، حيث أعلن قائد الأمن العام في طهران "اعتقال المعلن عن فوائد شرب بول الإبل من خلال نشر مقطع فيديو، وكان هذا الشخص قد شوش الرأي العام وضلل الجمهور".

 

2
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة