محطة قطار طوكيو تعج بالركاب بعد تخفيف إجراءات كورونا فى اليابان.. فيديو

الأربعاء، 27 مايو 2020 02:08 م
محطة قطار طوكيو تعج بالركاب بعد تخفيف إجراءات كورونا فى اليابان.. فيديو محطة قطار طوكيو
كتب ـ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محطات القطار في العاصمة اليابانية طوكيو تكدس كبير لمستقلي القطارات مرة أخرى بعد أن بدأت اليابان مبدئيًا في إعادة فتح أبوابها بعد أن رفع رئيس الوزراء شينزو آبي حالة طوارئ فيروس التاجي أول أمس الاثنين، وعرضت وكالة بلومبيرج فيديوهات لمحطة القطار في العاصمة وهي تعج بالركاب الذين اتخذوا اجراءات الوقاية من ارتداء الكمامات الوقائية والتزام مسافات التباعد الاجتماعي.

وبالأمس، شهدت شوارع العاصمة اليابانية طوكيو، إقبالا كبيرا من المواطنين على المحال التجارية و المطاعم و المقاهى، و ذلك بعد أن أعلنت السلطات اليابانية أول أمس الإثنين، رفع حالة الطوارئ التى كانت تفرضها للسيطرة و الحد من انتشار فيروس كورونا التاجى المستجد "كوفيد – 19".

عودة الحياة لمحطة قطار طوكيو
عودة الحياة لمحطة قطار طوكيو

 

محطة قطار طوكيو
محطة قطار طوكيو

 

وفى وقت سابق، ذكرت صحيفة نيكى، أن اليابان تتطلع إلى رفع حالة الطوارئ فى طوكيو، وباقى المناطق التى ما زالت تواجه قيودا، فى الوقت الذى تدرس فيه أيضا تقديم حوافز جيدة تبلغ قيمتها نحو تريليون دولار لمساعدة الشركات على تخطى جائحة فيروس كورونا.

وألغيت قيود التباعد الاجتماعى عن معظم اليابان فى 14 مايو، مع تراجع عدد الإصابات الجديدة، ولكن الحكومة أبقت القيود فى طوكيو وأربع مناطق أخرى.

وقالت يوريكو كويكى محافظة طوكيو، إن العاصمة ستدخل بسرعة إلى "المرحلة الأولى" من رفع القيود إذا أنهت الحكومة حالة الطوارئ. وسيسمح ذلك للمكتبات والمتاحف باستئناف نشاطها وستظل المطاعم مفتوحة لفترات أطول فى المساء . وستتضمن المراحل التالية إعادة فتح المسارح ودور السينما وأراضي المعارض.

وعلى جانب آخر، أعلنت السلطات فى العاصمة اليابانية "طوكيو" تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مدار الـ24 ساعة الماضية، أي بعد يومين فقط من رفع الحكومة المركزية حالة الطوارئ المفروضة على العاصمة وأربع مقاطعات أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة