التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم: نحن متواجدون بكل مجموعات الغش وعندنا الأسماء والأرقام.. وزير الداخلية الأسبق: عشماوى يستحق الإعدام عدة مرات.. ومستشار الرئيس لشئون الصحة: لا يوجد علاج لـ"كورونا" حتى الآن

الأحد، 03 مايو 2020 01:10 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم: نحن متواجدون بكل مجموعات الغش وعندنا الأسماء والأرقام.. وزير الداخلية الأسبق: عشماوى يستحق الإعدام عدة مرات.. ومستشار الرئيس لشئون الصحة: لا يوجد علاج لـ"كورونا" حتى الآن الإعلاميون - أرشيفية
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تناولت برامج التليفزيون مساء السبت  العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

 

وزير التعليم: نحن متواجدون بكل مجموعات الغش وعندنا الأسامى والأرقام
 

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تقدم طريقة جديدة للتعلم، مضيفًا: "قلنا إننا عاوزين الولد يبذل أى قدر من الجهد ونعلمه العمل الجماعى والتعلم والمحاولة، إنما غير كده بنعلمه الغش وإنه يبقى غير صادق وإنه يحط على حاجة مش بتاعته وإن تجيله النتيجة بلا تعب".

وقال وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "مساء DMC"، المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، :"عندنا طريقة إننا نعرف لو البحث الطالب عمله ولا لأ، نقدر، وموجودين فى كل مجموعات الغش، وعارفين بيغشوا إزاى، وعارفين مين اللى بيغش، وعندنا أساميهم وأرقامهم".

وتابع: "عاوزين يستقر فى وعى الناس إننا نفسنا نتعلم مش نغش وخلاص، إننا نحط الكاميرات ونراقب الناس مش دى جذور المشكلة، جذور المشكلة، إننا نسأل نفسنا، عاوزين نتعلم ولا كل حاجة بلا جهد.. الغشاشون يهدرون تكافؤ الفرص.. نحن موجودين فى كل مجموعات الغش.. وعندنا الأسامى والأرقام".

وأضاف: "واللى مش عاوز يتعلم لازم يواجه نفسه، وإحنا قررنا نعمل المواجهة دى دلوقتى، لأن الدولة بتصرف على التعليم، ويجب أن الفلوس اللى بتتصرف تذهب فى مكانها لمن يريد ويحاول أن يتعلم، ومن لا يريد أن يتعلم فهو مسؤول عن نفسه".

 

وزير الداخلية الأسبق: عشماوى يستحق الإعدام عدة مرات.. ورفضت تأمين مقر الإخوان
 

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية الأسبق، إن الإرهابى هشام عشماوى، الذى نفذ العملية الإرهابية لاستهدافه كان لابد أن يعدم عدة مرات، وليس مرة واحدة لأنه شارك فى عدد من العمليات الإرهابية والإجرامية التى راح ضحيتها عدد كبير من أفراد القوات المسلحة والشرطة المصرية.

وأضاف اللواء محمد إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أنه رفض تأمين مقرات وأحزاب جماعة الإخوان الإرهابية.

وتابع قائلا: "فى فترة من الفترات الإخوان شعروا أن الدولة تخصهم فقط، ولكن الدولة لا يصح أن تسير بهذا الأسلوب ولكننا قررنا الوقوف بجانب الشعب".

وواصل: "عدم تأمين مقرات الإخوان كان أمرا مقصودا، وقلت هذا الكلام عندما كان الإخوان فى الحكم، وهو ما تسبب فى شد وجذب بينى وبين قيادتهم".

وأضاف وزير الداخلية الأسبق: "المعزول مرسى تواصل معى لكننى رفضت، وأنه مثلما يؤمن مقر حزب الإخوان يؤمن باقى المقرات والأحزاب الأخرى".

 

مستشار الرئيس لشئون الصحة: لا يوجد علاج لفيروس كورونا حتى الآن
 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه لم يثبت إلى الآن أن هناك عقار معين يعالج فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتابع: "مفيش ولا فيه تطعيم طلع حتى الآن"، مشددا على أن الآلة العلمية العالمية تتسابق من أجل الوصول إلى حل فى ذلك.

وأضاف "تاج الدين" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن كافة العلاجات التى تحدث عنها بعض الدول أثبتت فاعلية فى تقليل مدة الإصابة وإنقاذ العديد من البشر، ومنها ما استخدم قبل ذلك فى الإنفلونزا الموسمية.

ولفت مستشار الرئيس للشئون الصحية، إلى أن تحسن صحة المرضى بفيروس كورونا، تعنى الفترة التى يتحول فيها المريض من إيجابى إلى سلبى وتخفف الأعراض الجانية، ولكن ذلك لا يكون علاج نهائى للفيروس.

وكان مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، قد كشف أن اللجنة العلمية المشكلة من قبل وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالى، بدأت تجارب استخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا، ومناقشة كافة المقترحات الجديدة من قبل أعضاء اللجنة.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية في تصريحات اليوم أن وزارة الصحة سحبت عينات من بعض المتعافين لاستخدام البلازما الخاصة بهم في علاج فيروس  كورونا، عقب إقرارها من من قبل لجنة القيم.

وقال عوض تاج الدين إن الدولة تبحث عن كل جديد في ملف علاج فيروس كورونا، مؤكدا أنه لا يتم استخدام بروتوكول علاج واحد مع كل الحالات المصابة بل عدة بروتوكولات ويتم تحديثها بشكل مستمر.

وأشار إلى أنه يجري اختبار عقار "أفيجان" اليابانى كتجربة لعلاج المصابين بالفيروس، مشددا على أن بروتوكولات العلاج المستخدمة في مصر لعلاج الفيروس من أفضل البروتوكولات، لافتا إلى أن منحنى عدد الإصابات بكورونا فى مصر مازال في حدود المتوقع، منوها إلى أنه إذا لم يلتزم المواطنين بالتباعد الاجتماعي ستزيد الحالات في الفترة المقبلة.

 

والدة الشهيد عبد الحميد الإمام: "أقسم بالله لو عندى ابن تانى لهبعته لسيناء"
 

قالت آمال الإمام والدة الشهيد عبد الحميد الإمام، إنها لو لديها ابن آخر سترسله لكي يجاهد الإرهابيين في سيناء، على الرغم من أن نجلها كان وحيدها، وأنجبته بعد 10 سنوات من الزواج، مؤكدة أن نجلها قال لها إنه سيكون شهيد، عندما علم أنه سيذهب إلى سيناء، وقالت: "تمنى أن يكون شهيد والله أكرمه بالشهادة، أقسم بالله لو عندي ابن تاني هوديه بإيدي، ابني مات وهو بيدافع عن أهله وناسه وحبايبه".

وأضافت والدة الشهيد عبد الحميد الإمام خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى نشأت الديهى ببرنامج بالورقة والقلم الذي يذاع على قناة ten: "ياريت يا أستاذ نشأت ينفع أروح أحارب الناس دي، حسبي الله ونعم الوكيل فيهم وكل من بيأذى ولادنا في سيناء وفي كل مكان، ابنى مرضاتش يقولي أنه شغال في سيناء، قالي في البداية أنه شغال في الإسماعيلية لأنه خاف أني أقلق عليه، رغم أني والله ما كنت قلقانة عليه لأن ابني راجل، الله يرحمك يا حبيبي وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي أذاك وأذى زمايلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة