شواطئ هونج كونج كاملة العدد رغم عدم تخفيف الإجراءات.. صور

الأحد، 03 مايو 2020 03:49 م
شواطئ هونج كونج كاملة العدد رغم عدم تخفيف الإجراءات.. صور  شواطئ هونج كونج مكتملة عن اخرها
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من الشواطئ بهونج كونج، اليوم الأحد، إقبال كبير من المواطنين، وذلك للاستمتاع باليوم على الشواطئ، و يأتى ذلك بعد عدم تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا التاجى المستجد "كوفيد – 19" لمدة أسبوعين. 
 
أحد شواطئ هونج كونج
أحد شواطئ هونج كونج
 
و من جهتها، قالت كارى لام زعيمة هونج كونج، يوم الثلاثاء الماضى، إن معظم موظفى الدولة سيبدؤون تدريجيا العودة لأعمالهم اعتبارا من الغد الرابع من مايو، لكن الحكومة لم تقرر بعد تخفيف قيود السفر والتباعد الاجتماعى التى من المقرر أن تنقضى الأسبوع المقبل.
 
شواطئ هونج كونج مكتملة عن اخرها
شواطئ هونج كونج مكتملة عن اخرها
 
ولم تسجل هونج كونج، أى حالات إصابة جديدة بالمرض الأمر الذى أثار الارتياح فى مدينة عصف المرض باقتصادها بعد حملة الاحتجاجات المناهضة للحكومةن التى أصابت الاقتصاد بالشلل بالفعل، وكانت المدينة قد أكدت رصد 1038 حالة إصابة وأربع وفيات منذ بداية التفشى فى يناير.
 
شواطئ هونج كونج
شواطئ هونج كونج
 
و طور العلماء فى هونج كونج، طبقة واقية مضادة للفيروسات، يقولون إنها قادرة على قتل الفيروسات مثل فيروس كورونا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر متتالية.
 
طفل يلعب بأحد الشواطئ
طفل يلعب بأحد الشواطئ
 
ويمكن رش المطهر الجديد على الأسطح، أن يحمى من فيروس كورونا لمدة 90 يوما، عن طريق جعله "غير نشط"، وسيبدأ عرض هذا المنتج للبيع فى هونغ كونغ ابتداء من 7 جنيهات إسترلينية فقط (نحو 8 دولارات)، الشهر المقبل.
 
ويقول الباحثون فى جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا إن "الرذاذ الذكي" يعمل على مجموعة مختلفة من أنواع الأسطح، بما فى ذلك المعادن والبلاستيك والنسيج.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة