متحدث الإسكان: عودة الخدمات بالمدن الجديدة تدريجيا واستمرار إجراءات الوقاية

الأحد، 03 مايو 2020 11:19 ص
متحدث الإسكان: عودة الخدمات بالمدن الجديدة تدريجيا واستمرار إجراءات الوقاية جانب من اللقاء
كتب ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرر عودة الخدمات للمدن الجديدة بشكل تدريجى، حيث سيتم استئناف عودة الخدمات للمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية بدءا من اليوم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الإسكان، في تصريحات لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، أن هناك حوالى 40 مدينة جديدة ، وسيتم عودة الخدمات بشكل تدريجى وليس كل الخدمات دفعة واحدة، موضحا أن الخدمات التي سيتم البدء فيها هي  خدمات الكهرباء والمياه والغاز وتحصيل الفواتير وخدمة المواطنين الحاصيلين على إسكان اجتماعى .

واستطرد المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن كل مدينة سيعود لها الخدمات بالتدريج خلال أسبوعين، موضحا أنه سيتم اتخاذ إجراءات احترازية من تعقيم وتنظيم للمواطنين للحصول على الخدمات وتحديد عدد يومى للمتقدمين للخدمات من أجل الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفى وقت سابق، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم استئناف العمل بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بأجهزة المدن الجديدة، بدءا من الأحد ، وذلك في إطار عودة العمل بالخدمات تدريجياً، والمقدمة لسكان المدن الجديدة، والفائزين بالوحدات السكنية بمختلف أنواعها.

وناشد وزير الإسكان، المواطنين المترددين على مراكز خدمات العملاء الالتزام بعدم التكدس لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الالتزام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد وأعمال التطهير والتعقيم، شرط أساسى لاستمرار العمل بهذه المراكز، وللتيسير في مهمة مقدمي الخدمات بالمراكز.

من جانبه، قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة: إنه سيتم استئناف العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين ومكتب تسليم الوحدات السكنية تدريجياً بداية من غد الأحد، وذلك بالعدد الذي يضمن سلامة المواطنين والموظفين دون تكدس أو اختلاط، مشدداً على اعتبار ارتداء الكمامات شرطا أساسيا للتعامل مع المواطنين والموظفين، حرصاً علي السلامة العامة، وللحد من الإصابة بفيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة