واشنطن بوست: مجموعة جيه كرو للملابس أول شركة تعلن إفلاسها بسبب كورونا فى أمريكا

الإثنين، 04 مايو 2020 02:03 م
واشنطن بوست: مجموعة جيه كرو للملابس أول شركة تعلن إفلاسها بسبب كورونا فى أمريكا جيه كرو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تقدمت مجموعة جيه جرو الأمريكية، سلسلة محلات الملابس المعروفة، بطلب الحصول على حماية الإفلاس، لتصبح أول مجموعة تجزئة فى الولايات المتحدة تفعل ذلك خلال تفشى وباء كورونا، بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

 

 وأشارت الصحيفة إلى أن مجموعة التجزئة التى يعود عمرها إلى 73 عاما فى مدينة نيويورك كانت تعانى للبقاء قبل أن يجبرها تفشى الوباء على إغلاق كل أفرعها الـ 492 مؤقتا. ويقول المحللون إن سلسلة من العثرات فى التمويل والموضة قد تركت مركز التسوق المحبوب تنزلق فى ديون بلغت حوالى مليارى دولار بعد تراجع المبيعات.

 

 ويعود أغلب هذا الدين إلى استحواذها فى عام 2011 على شركة تى الأسهم الخاصة TBP Capital وLeonard Green And partners فى عملية استحواذ مدعومة.

 

 وبموجب شروط إفلاسها، سيحول مقروضو الشركة 1.65 مليار دولار من ديون الشركة إلى حقوق ملكية، كما توصلت إلى اتفاقيات تمويل أخرى تتوقع الشركة أنها ستسمح لها بموصلة العمل أثناء نظر إفلاسها.

 

 وقال الرئيس التنفيذى للمجموعة يان سينجر فى بيان إن هذه الاتفاقية مع المقرضين تمثل معلما حاسما فى العملية الجارية لتحويل أعمالنا بهدف دفع النمو المستدام على المدى الطويل لجيه كرو. وتابع أنه خلال هذه العملية سيواصلوا تزويد عملائهم بالسلع والخدمات الاستثنائية التى يتوقعونها منهم وسيواصلوا جميع العمليات اليومية وإن كان ذلك فى ظل الظروف الاستثنائية المرتبطة بكوفيد 19.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة