هل تكون حيوانات اللاما "كلمة السر" فى القضاء على كورونا؟.. اعرف القصة

الأربعاء، 06 مايو 2020 02:47 م
هل تكون حيوانات اللاما "كلمة السر" فى القضاء على كورونا؟.. اعرف القصة حيوان اللاما
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل علماء من كل انحاء العالم، العمل بسرعة على إيجاد لقاح وعلاج لجائحة فيروس كورونا المستجد، إذ أفاد علماء أمريكيون وبلجيكيون، أن الحيوان "وينتر" من فصيلة اللاما، قد يكون كلمة السر فى العثور على علاج لفيروس كورونا ، إذ حدد العلماء جسيم صغير فى اللاما يبدو انه لديه القدرة للقضاء على فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لموقع سكاى نيوز عربية، نشر العلماء من مركز "فيب يو جنت" البلجيكي للتكنولوجيا الحيوية الطبية وجامعة تكساس الأميركية، في أوستن، بحثا أمس الثلاثاء في مجلة "الخلية Cell"، وكان حيوان "وينتر" من فصيلة اللاما محور دراستهم.

مجموعة العلماء كانت قد بدأت قبل 4 سنوات بحثا عن الأجسام المضادة التى يمكنها إيقاف فيروسى سارس، و"ميرس"، اللذان انتشرا عام 2003، و2012 على التوالى.

وقال كزافييه سيلينس رئيس القسم البلجيكي في الفريق المشترك ، إن العمل كان مشروعا جانبيا عام 2016، مؤكدا أنه كثيرا للاهتمام، موضحا أن أهميته زادت مع تفشى جائحة كورونا المستجد القاتل .

وقام الفريق المشترك من العلماء بحقن اللاما بفيروسى سارس وميرس، وتم أخذ عينات من دمها لاحقا لدراسة التغييرات، على مدار السنوات الماضية بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأوضح العلماء أن حيوانات اللاما وأفراد عائلة "الأبل" عموما، تتميز بأنها تمتلك جهاز مناعى يحتوي على أجسام مضادة قياسية وأصغر حجما، الأمر الذي يتيح للعلماء العمل معها بسهولة أكبر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة