فى زمن الكورونا.. ماكينات الخياطة تستعيد مجدها

الجمعة، 08 مايو 2020 12:59 ص
فى زمن الكورونا.. ماكينات الخياطة تستعيد مجدها ماكينات الخياطه
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة الحره مقطع فيديو لأحد متاجر بيع اكسسوارات ماكينات الخياطة فى العاصمة البلجيكية بروكسل، والتى أصبح لها دورا مهما بعد أزمة فيروس كورونا التى ضربت معظم دول العالم وبعد أن كانت ماكينات الخياطة ديكورا فى المنازل أصبحت الآن لها دورا كبيرا.

وقام الكثير بتنفيض الغبار عنها واعادوا استخدامها فى العديد من الأغراض مثل صناعة الكمامات وغيرها ومتجر بروكسل المتخصص فى بيع ماكينات الخياطة واكسسوارتها زاد عليها الإقبال مع بداية أزمة كورونا بشكل كبير مع التزامه بالإجراءات الوقائية والاحترازية لنقل العدوى بألفيروس ورغم الإغلاق الذى طال عدد كبيرا من المتاجر بقى هذا المتجر مفتوحا

من جانب آخر فرض فينسنت دو وولف عمدة بدلية إيتربيك البلجيكية فى العاصمة بروكسل إرتداء الكمامات حال التعامل مع آخرين، كما وقع على مرسوم للشرطة بهذا المعنى فى البلدية ، على ان يكون إلزاماً على أى شخص إرتداء أقنعة الوجه، وذلك استعدادا لرفع الحظر المفروض بسبب كورونا.

ويُلزم قانون الشرطة الجديد بإرتداء قناع للوجه أو بديل يغطى ألفم والأنف ، فى بعض الأماكن العامة وخاصةً فى الأماكن التى من الصعب فيها الحفاظ على التباعد الإجتماعى "مسافة 1.5 متر بين الأشخاص".

ويتعلق الإجراء بشكل أساسى بالشوارع التجارية وحول الشركات وكذلك المناطق المحيطة بالمدارس ، مثل Rue des Tongres Merode و Chaussée de Wavre ، حيث سيتم تطبيق الإجراء على أى شخص فوق سن 12 عامًا ، سواء فى الشارع ، فى المؤسسات التجارية ، أو فى غضون 15 متر من مداخل أى مدرسة على أرض البلدية.

ووفقاً لـ دى فولف ، فإنه ينطبق ، على المستوى المحلى ، على مرسوم صادر عن وزارة الداخلية يفرض ارتداء الأقنعة فى سيارات النقل العام ، حيث إنها أماكن يصعب فيها البقاء على بعد 1.5 متر من بعضها البعض. ويعزز القرار الصادر فى 14 أبريل عن مجلس الأمن القومى البلجيكى الذى يوصى بشدة بارتداء الأقنعة أو أى بدائل مفيدة فى الأماكن العامة.

وقال دو وولف، إنه سيتم وضع لافتات فى كل منطقة من المناطق المعنية، بينما سيتم توزيع نحو 90 ألف قناع وجه طلبتها البلدية لسكأنها تدريجياً خلال شهر مايو الجاري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة