لمكافحة كورونا.. شاهد طريقة جديدة للتوعية بخطورة الفيروس بلوحات فنية

السبت، 09 مايو 2020 01:46 ص
لمكافحة كورونا.. شاهد طريقة جديدة للتوعية بخطورة الفيروس بلوحات فنية طريقة جديدة للتوعية بخطورة كورونا
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن عدد من الشباب بشمال سيناء فى التعبير عن صوتهم فى مواجهة فيروس كورونا، وتوصيل نصائحهم وإرشاداتهم للتصدي للجائحة بالفن من خلال رسومات تجسد شراسة الفيروس، وتوعية فى سطور خطتها أناملهم وتمكنوا من عرضها فى قاعات وضمن حملات توعوية يعتمدون فى توصيلها لجمهورهم من خلال صفحات التواصل  الاجتماعى .

وقالت  "تقي نبيل عوض الله عبد الراضي بخيت "،  الطالبة بكلية تربية قسم العلوم البيولوجية والجيولوجية بجامعة العريش، و"محمد إبراهيم أحمد محمد عبد الرازق"، الطالب بكلية العلوم الزراعية والبيئية جامعة العريش، إنهما حاولا تجسيد المأساة والتوعية بها أيضا من خلال رسومات بسيطة معبرة، توضح أن "الفيروس مبيهددش البشر بس لا هو بيهدد اهم شكل من اشكال الموارد والاقتصاد".

وتابعت أن لوحاتهم الفنية تشير تفاصيلها لملاكم يحارب الفيروسات ويوجه لكماته القاضية إليه فى تأصيل أن هناك جنود يواجهون الموقف وأن هناك جمهور عليه أن يشجع ويلتزم بالتعليمات فى عدم الاقتراب من هذا الغول وما نريد أن تصل به أن على الجميع تشجيع الملاكم فهو من سينقذنا ولكل قارئ لتفاصيل اللوحة أن يفهمها بذهنه ويحلل من الملاكم، فهو كل من يواجه الفيروس  طبيب أو ضابط أو ممرض أو عامل نظافة، كثيرون يحاربون لابد من تشجيعهم.

وأضافت ان افكارهم فى مواجهة الفيروس كثيرة، وبعضها تم تنفيذ رسمها، منها خطوط مرسومة توضح عبارات تحفيزيه للمواجهة ، إضافة لسلسلة من الرسومات فيها فكرة ومضمون توضح معنى مرض الكورونا يعكفان حاليا على تجهيزها، موضحين انهم يعرضونها من خلال مركز شباب ضاحية السلام الذي هما فيه من فريق التطوع ، مشيرين ان ردود الفعل  لمتابعيهم  أسعدتهم وشجعتهم على الاستمرار .

وقالت "فاطمة عمرو"  متطوعة بإحدى الجمعيات الاهلية انها وعدد من زميلاتها وزملائها، ينفذون انشطة مواجهة كورونا بالوعى في التوعية من فيروس كوفيد 19.

وتابعت "غزاله الكاشف"  انها تشارك فى حملات التوعية ضد كورونا  بكلمات مرسومة لأنها تؤمن ان الفن المكتوب  رسالته اكثر تأثيرًا في افراد المجتمع.

وقال "سامح محمد نصر" و عمار صالح "، انهما شاركا  بلوحة تعبر عن انتشار الفيرس بالكرة الارضية وخطورة هذا الفيروس .

طريقة جديدة للتوعية بخطورة الفيروس (4)
 
طريقة جديدة للتوعية بخطورة الفيروس (5)
 
طريقة جديدة للتوعية بخطورة الفيروس (6)
 
طريقة جديدة للتوعية بخطورة الفيروس (7)
 
طريقة جديدة للتوعية بخطورة الفيروس (8)
 
طريقة جديدة للتوعية بخطورة الفيروس (9)
 
طريقة جديدة للتوعية بخطورة الفيروس (1)
 
طريقة جديدة للتوعية بخطورة الفيروس (2)
 
طريقة جديدة للتوعية بخطورة الفيروس (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة