محافظ الوادى الجديد: عقوبات ضد غير الملتزمين بالبيانات الرسمية عن كورونا

السبت، 09 مايو 2020 10:43 م
محافظ الوادى الجديد: عقوبات ضد غير الملتزمين بالبيانات الرسمية عن كورونا اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لقرار رئيس مجلس الوزراء بالإلتزام بالبيانات الرسمية وعدم نشر أو تداول أخبار أو معلومات عن أزمة فيروس كورونا إلا من خلال البيانات الرسمية الصادرة عن مديرية الصحة والصفحة الرسمية للمحافظة.

وأكد المحافظ على ضرورة الإلتزام بما يصدر عن الجهات المختصة من بيانات معتمدة وعدم نشر أية معلومات أو تداولها على أنها موثقة وذلك درءا للشائعات، مشيرا إلى أن جميع الحالات الإيجابية التى يتم تسجيلها، من المخالطين للمصابين ولا توجد حالات لم يتم تحديد مصدر إصابتها حتى الآن.

وأضاف المحافظ، أنه جرى اليوم البدء فى تدريب الفريق الطبي بمستشفي الحميات والصدر على تطبيق بروتوكول العلاج المطبق بمستشفيات العزل تمهيداََ لتشغيل مستشفى العزل بالمحافظة واستكمال صرف المساعدات العينية للمتضررين من قرار إغلاق المقاهى بمراكز المحافظة.

وأكد المحافظ على تواصل أعمال متابعة الأسر المعزولة بمنازلهم، من خلال فرق الطب الوقائي للبدء فى إجراءات تخفيف ورفع العزل عنهم بعد إلتزامهم بفترة العزل المقررة، مناشدا المواطنين بمساندة جهود المحافظة للحد من الإصابات الجديدة، من خلال الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية وتقليل الإختلاط والتواجد خارج المنازل إلا فى حالات الضرورة القصوى.

وكان محافظ الوادي الجديد، أعلن أمس الجمعة، تعافي عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا بعد وصولها للمحافظة، وخروجها من مستشفى العزل الصحي باسنا ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 6 أشخاص.

وأضاف الزملوط، في تصريحات صحفية، أن هناك 150 شخصاً انهوا فترة الحجر الصحي داخل منازلهم بعد قضاء مدة 14 يومًا، مشيراً أن جميعهم مخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا، وأن المحافظة قدمت كافة الدعم لهم طوال فترة تواجدهم بمنازلهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة