أستاذ بكلية اقتصاد وعلوم سياسية: معدلات نمو الناتج المحلى الاجمالى ستصل لـ3,7%

الإثنين، 01 يونيو 2020 02:00 ص
أستاذ بكلية اقتصاد وعلوم سياسية: معدلات نمو الناتج المحلى الاجمالى ستصل لـ3,7% جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة نجوى سمك رئيس قسم الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة أن معدلات نمو الناتج المحلى الاجمالى في مصر نهاية العام المالى الجارى الذى ينتهى في يونيو الجارى ستصل إلى معدل 3,7 % مقارنة بما كان مستهدف 5،6 أي سيشهد 2 % انخفاض في معدل النمو عما كان مستهدف بسبب فيروس كورونا.

 

وأضافت رئيس قسم الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن الربع الأول من العام المالى الجديد سيشهد وصول معدل نمو 3,2 % ، موضحا أن هذه التوقعات مدعومة بعدد من العوامل.

 

ولفتت رئيس قسم الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة إلى الحفاظ على معدلات النمو مدعوم بزيادة الإنفاق الحكومى التي يتم ضخه في السوق وزيادة حجم الاستثمارات العامة وتعافى الاستهلاك العائلى.

وفى وقت سابق أثرت أزمة فيروس كورونا على كافة القطاعات الإنتاجية والمساهمة بالاقتصاد المصرى، والذى بدوره أثر على مجمل الناتج المحلى ومعدل النمو المتوقع.

 

وأوضحت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن بيانات شهري يناير وفبراير، قبل حدوث أزمة فيروس"كورونا" المستجد عكست نمو القطاعات الرئيسية في الاقتصاد المصري خلال عام 2020 مقارنة بعام 2019، وهو ما يعني أن النمو الاقتصادي كان يسير وفقاً للتوقعات، حيث كان من المتوقع أن يصل معدل النمو بنهاية الربع الثالث 2019/2020 إلى نحو 5.9%، لكن مع حدوث أزمة "كورونا" وتداعياتها التى تمثلت فى تباطؤ العديد من الأنشطة على إثر ذلك فى قطاعات السياحة، والصناعة، وتجارة الجملة والتجزئة، بلغ معدل النمو الاقتصادي في الربع الثالث من عام 2019/2020 نحو 5%.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة