محافظ الوادى الجديد: ارتفاع عدد المتعافين من كورونا لـ52 وخروجهم من العزل الصحى

الخميس، 11 يونيو 2020 08:45 م
محافظ الوادى الجديد: ارتفاع عدد المتعافين من كورونا لـ52 وخروجهم من العزل الصحى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجنة متابعة أزمة فيروس كورونا بالوادي الجديد، مساء اليوم الخميس، عن تعافى إحدى الحالات المصابة وخروجها من مستشفى الداخلة بمدينة موط، ليصل إجمالي حالات التعافي لـ 52 حالة حتى الآن، وقال الزملوط، في بيان صحفي، نشرته الصفحة الرسمية للمحافظة، إن المحافظة سجلت أمس 9 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 112 حالة منهم 9 وفيات.

وأشار الزملوط، إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاصرة المرض من خلال فحص المخالطين للحالات، وإجراء عزل صحي وسحب عينات من الحالات التي تظهر عليها الأعراض، بالإضافة الى عزل الحالات المخالطة للحالات المصابة في المنازل لمدة 14 يومًا، لضمان السيطرة ومحاصرة المرض وعدم انتشاره، بجانب الرش الوقائي المستمر لمنازل المصابين والمخالطين والشوارع الرئيسية والميادين.

وكان المحافظ كشف، اليوم الخميس، عن مواقع ومناطق الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" مشيرًا إلى ارتكازها بـ 20منطقة في 5 مراكز إدارية بالمحافظة.

وقال الزملوط، في بيان صحفي، إن ظهور الحالات الإيجابية في 5 مراكز هي (الخارجة – الداخلة – باريس –بلاط-الفرافرة) وذلك في مناطق: "مدينة الخارجة" بمركز الخارجة، " موط – الهنداو – القصر – بدخلو – الراشدة-الشيخ والي-أسمنت – عزب القصر – الموهوب-غرب الموهوب – الجديدة –القلمون- المعصرة " بمركز الداخلة، و"جورمشين 7 " بباريس، ومدينة بلاط وقرية القديمة التابعة لقري أولاد مرزوق وقريتي "عين عيش"  و"تنيدة" بمركز بلاط ومدينة الفرافرة.

وأكد الزملوط، تخصيص رقمين بمديرية الصحة بالمحافظة بقطاع الطب الوقائي لتلقي استفسارات المواطنين عن فيروس وهما (0922929038 – 0922936467)، وخط الشكاوى و"الواتس آب" الخاص بالمحافظة رقم(01014814825) وخط ساخن 114 ورقم أرضي 0922926183 لتلقي بلاغات أو ظهور أي أعراض الإصابة بالمرض.

وأضاف الزملوط، أن جميع البلاغات والاستفسارات والشكاوى، يجري الرد عليها مباشرة وتحويلها للمختصين مع متابعة جميع البلاغات الخاصة بوجود أو رصد أي إصابات جديدة أو ظهور أعراض الإصابة لاتخاذ اللازم نحوها.

وكانت قد سجلت محافظة الوادي الجديد، مساء أمس الأربعاء، 9 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع حالات الإصابة بالمرض إلى 112 حالة منهم 9حالات وفاة و51حالة تعافي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة