الخطوط الجوية البريطانية تبيع لوحات فنية بدلا من تسريح موظفيها بسبب كورونا

الجمعة، 12 يونيو 2020 02:00 م
الخطوط الجوية البريطانية تبيع لوحات فنية بدلا من تسريح موظفيها بسبب كورونا الخطوط الجوية البريطانية - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط المشاكل المالية المستمرة، بسبب تداعيات أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ستبيع الخطوط الجوية البريطانية عشرة لوحات على الأقل فى مجموعتها الفنية للشركات، والتى تتضمن أعمالًا بأسماء كبيرة مثل بريدجيت رايلى وبيتر دويج، حيث تم استدعاء دار سوثبى لتقييم عدد من الأعمال التى عرضتها الشركة لبيع محتمل، وفقًا لـEvening Standard ، التى نشرت القصة لأول مرة.

تشتهر شركة الطيران بمجموعتها التى لا تقل عن 1500 قطعة والتى تتضمن أعمالًا محترمة لفنانين مثل ريتشارد ديكون، وتريسى إمين، وداميان هيرست، وجارى هيوم، وكالوم إنز، وأنيش كابور، وكريس أوفيلى، وفيونا راى.

فى كتاب مجموعات الأعمال الفنية لعام 2012، وصفت أنجيلين مايد، الرئيسة العالمية لتطوير الصالة بشركة الخطوط الجوية، أهمية المجموعة لعلامة BA التجارية: طريقة مستدامة تجعل ألسنة BA الممتازة تشعر بالترحيب والدعوة وأصيلة وحيوية. "

وتحاول الخطوط الجوية البريطانية حماية الوظائف وتجنب تسريح الموظفين لأنها تواجه أزمة نقدية فى أعقاب الإغلاق العالمى، لا يعتقد مراقبو الصناعة أن صناعة الطيران ستعود إلى أرقام حركة المرور قبل الأزمة فى أى وقت فى المستقبل القريب.

ووفقًا لـ فوربس، أعلنت الشركة الأم IAG التابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية عن خسارة قدرها 1.5 مليار جنيه إسترلينى (1.8 مليار دولار) فى الأشهر الثلاثة الأولى من العام. فى أبريل، قامت شركة الطيران بإغراق 30.000 موظف، وفقًا لصحيفة الغارديان، وقد أفيد هذا الشهر أن الشركة تدرس إلغاء 12000 وظيفة، وفقًا لشبكة CNN.

ويقال إن اقتراح بيع المجموعة الفنية جاء من أفكار الموظفين حول كيفية تقليل عدد التخفيضات الضرورية للتكاليف، أفادت "إيفننج ستاندارد" أن BA قد تحل محل العمل الفنى الذى تبيعه من خلال الحصول على قروض من المعارض بدلاً من شراء الفن مباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة