"التعليم" تدخل مرحلة طوارئ استعدادًا لامتحانات الثانوية.. رئيس الامتحانات: تدريب رؤساء اللجان خلال الأسبوع الجارى على كيفية التصدى للغش والحفاظ على صحة الطلاب.. ومن يؤجل للدور الثانى بعذر يستفيد بكل فرص التنسيق

الإثنين، 15 يونيو 2020 08:00 م
"التعليم" تدخل مرحلة طوارئ استعدادًا لامتحانات الثانوية.. رئيس الامتحانات: تدريب رؤساء اللجان خلال الأسبوع الجارى على كيفية التصدى للغش والحفاظ على صحة الطلاب.. ومن يؤجل للدور الثانى بعذر يستفيد بكل فرص التنسيق الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الأيام المقبلة تشهد تكثيفًا لإنهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه سيتم تدريب أعضاء لجان السير خلال الأسبوع الجارى على مهامهم داخل لجان السير.

 

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريح خاص، أن دخول الطلاب بشكل منتظم إلى لجان السير جزء منها كبير مسئولية رؤساء اللجان مع أعضاء أفراد الأمن الإدارى فى كل لجنة وأيضا أفراد الشرطة من الخارج، لافتا إلى أنه سيتم تدريبهم على كيفية التعامل مع أى أزمة تطرأ خلال سير الامتحان وأيضا التصدى بقوة لأى محاولات غش، وتعريفهم بألية توزيع نماذج البوكليت الأربعة على الطلاب حسب ترتيبهم.

 

وأشار رئيس عام الامتحانات إلى أنه سيتم تدريب أعضاء لجان الإدارة والكنترولات أيضا من خلال اجتماع يعقد مع الأعضاء قبل انطلاق الامتحانات للتأكيد على تطبيق كفافة الاجراءات الوقائية والصحية داخل لجان الكنترولات وحجرات تصحيح وتقدير كراسات الإجابة مع التنبيه على ضرورة الحافظ على سرية الكنترولات خلال العمل، قائلا: من الآن وحتى انطلاق الامتحانات اللجنة المسئولة على إدارة امتحانات الثانوية العامة فى طوارئ.

 

وأكد أنه يتم متابعة كافة الاجراءات الخاصة بوصول الكمامات وتطهير اللجان فى موعدها المحدد لها قبل انطلاق الامتحانات، إضافة إلى متابعة كافة الأمور الخاصة بعقد الاختبارات من تجهيز اللجان وآليات التواصل بين كل رئيس لجنة وغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتأكد من أن جميع الأطراف فى حالة استعداد لامتحانات الثانوية العامة نظرا لاقتراب موعدها حيث تنطلق الاختبارات 21 يوينو الجارى.

 

وبالنسبة لمخاوف بعض الطلبة من الذهاب إلى لجنة الامتحانات فى ظل وجود فيروس كورونا، أوضح رئيس الامتحانات أن تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثانى سيكون بالدرجة الفعلية حال وجود لجنة سير الامتحان في نطاق الحجر الصحي بأي منطقة، كما سيتم السماح بدخول الدور الثانى بالدرجة الفعلية للطالب الذى يثبت عدم سلامته الصحية مع ارتفاع في درجة الحرارة، بناء على التقرير الطبي.

 

وشدد رئيس الامتحانات على أنه في حال حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء انعقاد اللجنة يعرض الأمر على "المسئول الصحي" لتحديد خروجه أو بقائه في اللجنة وفقًا للتقرير الطبي، فى حال خروجه يتم نقله إلى المستشفى بسيارة الإسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفق تقرير المستشفى.

 

وأوضح رئيس عام الامتحانات إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين يتم تأجيل امتحاناتهم للدور التانى هيمتحنوا المواد التى لا تضاف إلى المجموع فى المنزل على أن يستفيد هؤلاء الطلاب من تنسيق الجامعات فى المرحلة الأولى والثانية مثل طلاب الدور الأول، مؤكدا أن ما يتم فى الدور الأول سيتم في الدور الثاني بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع وطلاب الدور الثاني يدخلون الكليات بنفس درجة التنسيق التي تعلنها وزارة التعليم العالي في الدور الأول، أى نفس فرص التنسيق.

 

وأوضح رئيس الامتحانات أنه بالنسبة للمواد غير المضافة للمجموع لطلاب المدارس الدولية" اللغة العربية والتربية الدينية والوطنية" يؤدى الطالب فيها الامتحان فى المنزل على أن يقوم كل مندوب مدرسة دولية باستلام كراسات البوكليت من المدرسة التى كان من المقرر أن يؤدى فيها الطلاب امتحاناتهم، حيث يتسلم الطلاب كراسات البوكليت فى التربية الدينية واللغة العربية يوم 21 يونيو، قائلا: اللغة العربية فى الثانوية العامة فى المدارس الدولية غير مضافة للمجموع.

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة