دمياط تستعد بـ41 لجنة تضم 10253 طالب وطالبة فى ماراثون امتحانات الثانوية العامة

الإثنين، 15 يونيو 2020 12:41 م
دمياط تستعد بـ41 لجنة تضم 10253 طالب وطالبة فى ماراثون امتحانات الثانوية العامة جهيز عدد من الاستراحات لإقامة رؤساء اللجان
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت مديرية التربية والتعليم بدمياط، استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة بتجهيز وتعقيم اللجان على مستوى المحافظة لاستقبال الطلاب وتجهيز عدد من الاستراحات لإقامة رؤساء اللجان والمراقبين المغتربين بها. 

وأكد عادل عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه تم تجهيز41 لجنة بـ10 إدارات تعليمية على مستوى المحافظة تضم كل لجنة من 12 إلى 14 طالبا على حسب مساحة كل لجنة بمسافة ثابتة بين كل طالب داخل اللجنة كما تم تجهيز 30 استراحة مجهزة بالكامل لإقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين المغتربين بها.
 
وأضاف "عثمان" أنه قيد هذا العام 10253 طالب وطالبة لأداء امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة لشعبتيها العلمية والأدبية وفق إجراءات تعقيم وقائية وضعتها الدولة لامتحانات الثانوية العامة لتحقيق أعلى معدلات الأمان لأبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات.
 
وأشار إلى أنه تم تقليل عدد الطلاب داخل اللجان وعدم زيادة العدد بأية لجنة سير عن 500 طالب وهو الأمر الذى أدى لزيادة عدد اللجان من 30 لجنة إلى 41 لجنة على مستوى المحافظة، ويتم فيها عمليات التعقيم بصفة دورية حتى موعد بدء الامتحان بالإضافة إلى التعقيم قبل وبعد انتهاء الامتحانات، هذا بالإضافة إلى تركيب بوابات للتعقيم أمام كل لجنة وكاشف حراري للكشف على جميع المتواجدين بها وأيضا توفير الكمامات لتوزيعها يوميا على الطلاب والمراقبين قبل دخول اللجان.
 
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنه أعطى توجيهات لمدراء الإدارات التعليمية بتكليف منسق خارجي يتواجد خارج اللجان لتقديم الدعم اللوجستي لرئيس اللجنة قبل بدء اللجان في تنظيم دخول الطلاب وأيضا ليكون منسق بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.
 
وأكد "عثمان"، أن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط تتابع خطوة بخطوة كافة الإجراءات وتشدد على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم بشأن التزام المعلمين والطلاب بالقواعد واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والملاحظين داخل اللجان. مشددة على ضرورة ارتداء الكمامات واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي حرصا على حياة أبنائنا الطلاب والسادة المعلمين. 
 
وفي سياق متصل، انتهت مديرية التربية والتعليم بدمياط من التنسيق بين جميع الجهات المعنية من الأجهزة الأمنية والصحة ورؤساء مجالس المدن وشركات الكهرباء والمياه وأيضا إقامة غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية والإدارات التعليمية طوال الـ24 ساعة وأن تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة والوزارة وذلك للمتابعة والإبلاغ عن أية أحداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنها من إجراءات فورية.
 
جهيز عدد من الاستراحات لإقامة رؤساء اللجان (1)
تجهيز عدد من الاستراحات لإقامة رؤساء اللجان

جهيز عدد من الاستراحات لإقامة رؤساء اللجان (2)
تجهيز عدد من الاستراحات لإقامة رؤساء اللجان

جهيز عدد من الاستراحات لإقامة رؤساء اللجان (3)
تجهيز عدد من الاستراحات لإقامة رؤساء اللجان

جهيز عدد من الاستراحات لإقامة رؤساء اللجان (4)
تجهيز عدد من الاستراحات لإقامة رؤساء اللجان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة