قياس الحرارة و البحر وجلسات شرح ..كيف تستعد الاتحادات الرياضية لعودة النشاط؟

الأربعاء، 17 يونيو 2020 10:28 م
قياس الحرارة و البحر وجلسات شرح ..كيف تستعد الاتحادات الرياضية لعودة النشاط؟ كرة اليد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق الاتحادات الرياضية المختلفة الزمن من أجل ترتيب أوضاع عودة النشاط بعدما أعلنت وزارة الشباب و الرياضة مؤخرا عن خطة عودة النشاط تدريجيا من أجل إستئناف النشاط و عودة الحياة الرياضية بالشكل الأمثل دون حدوث أى عواقب بسبب فيروس كورونا .

وأكد الدكتور أشرف صبجى وزير الشباب والرياضة، أنه تم تقسيم الألعاب الرياضية فى الخطة الكاملة التى وضعها مسئولو الوزارة لعودة النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة إلى ألعاب غير تلامسية تضم والتنس والدراجات والقوس والسهم ورفع الاثقال والرماية والجولف وألعاب القوى والشراع والفروسية، بالإضافة إلى ألعاب تلامسية وجماعية.

و يرصد اليوم السابع  كيفية تجهيز أبرز الإتحادات الرياضية لعودة النشاط فى التقرير التالى 

اتحاد اليد

يعقد الدكتور محمود العدل عضو مجلس إدارة احاد كرة اليد جلسة مع الأجهزة الفنية للأندية خلال الأيام المقبلة لشرح الإجراءات الاحترازية التى سيتم تطبيقها حين عودة النشاط، سواء بالتدريبات أو المباريات فى ظل تكليفه من قبل المجلس بتولى هذا الملف.

 

ومن المنتظر أن تعود أندية اليد إلى التدريبات أول يوليو على أن يتم استئناف النشاط فى شهر أغسطس وفقا للخطة المعلنة من وزارة الشباب والرياضة.

اتحاد السلة 

كشف مجدى أبو فريخة  رئيس إتحاد السلة أنه "تم البدأ في توجيه لجنة المسابقات لوضع التصور العام لجدول المباريات المتبقية من مسابقات الدوري والكأس، وسنبدأ في فتح خطوط اتصال مع الأندية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية وفقًا لتعليمات الدولة المصرية".

اتحاد السلاح

أكد عبد المنعم الحسينى رئيس اتحاد السلاح أن خطة عودة النشاط فى الاتحاد ستبدأ بالمنتخبات المتأهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 أو التى اقتربت من التأهل، بتدريبات نفسية واجتماعية لرفع الروح المعنوية للفريق.

وقال رئيس اتحاد السلاح، فى تصريح لـ اليوم السابع، أنه سيتم اللجوء إلى معسكر مفتوح فى البحر الأحمر، وفقا لمطالبة الجهاز الفنى لخروج اللاعبين من الحالة النفسية بسبب فيروس كورونا وتعليق النشاط فترة كبيرة.

 

الريشة الطائرة

كشف هشام التهامى، رئيس اتحاد الريشة الطائرة، عن التخطيط لشراء جهاز قياس الحرارة للاعبين قبل العودة إلى التدريبات مجددا من أول يوليو، فى ظل خطة الإجراءات الاحترازية التى يسعى الاتحاد لتطبيقها للوقاية من فيروس كورونا، وقال رئيس اتحاد الريشة الطائرة فى تصريح لـ اليوم السابع، إن الاتحاد جاهز بخطط منظمة من حيث الإجراءات الاحترازية فى التدريبات أو المنافسات .

ويعد نشاط الريشة الطائرة من الأنشطة المتوسطة التلامس وفقا للخطة التى أعلنتها وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى فى مؤتمر شرح خلاله خطة عودة النشاط تدريجيا .

ألعاب القوى 

 

حرص سيف شاهين رئيس اتحاد ألعاب القوى على التوجه إلى استاد القاهرة، للاستفسار عن استعداد الاستاد لاستقبال تدريبات المنتخب خلال الفترة المقبلة، في ظل إعلان وزارة الرياضة موعد عودة النشاط الرياضى على مستوى التدريبات والمنافسات.

قال سيف شاهين سأتوجه إلى مسئولي استاد القاهرة للاستفسار عن استعداد الملاعب لاستقبال تدريبات لاعبى منتخب ألعاب القوى، مؤكدا أنه سيتم التدريب فى استاد القاهرة للاعبى الرمى بينما المركز الأولمبى لمجموعة الجرى، على أن تكون هذه المجموعة لديها خياران إما الإقامة فى فندق المركز وعدم مغادرته لضمان سلامتهم، أو خوض التدريبات والعودة لمنازلهم، على أن يتم التردد على المركز بصفة يومية للمشاركة فى التدريب، مع تعقيم الصالة وعمل كشف أولى كل يوم عليهم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة