بمشاركة مصرية .. معهد دراما بلا حدود بألمانيا يطلق فعاليات ثقافية وفنية

الخميس، 18 يونيو 2020 02:00 ص
بمشاركة مصرية .. معهد دراما بلا حدود بألمانيا يطلق فعاليات ثقافية وفنية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطلق معهد دراما بلا حدود  الدولى بمقره بمدينة ميونخ الألمانية، المعرض السنوى والملتقى الدولى ، الذى يحمل عنوان "الكورونا فى زمن التحولات"، وذلك يوم 1 أغسطس المقبل وعلى مدار الشهر، والذى يأتى تتويجا للمسابقة العالمية فى الفنون والآداب والتى أطلقها المعهد متزامنة مع انتشار فيرس كورونا، والتى استقطبت العديد من الإبداعات والمبادرات والفنون التى نشأت وتطورت فى زمن الكورونا .

قالت الدكتورة دلال مقارى باوش، المدير والمؤسس لمعهد دراما بلا حدود الدولى، إن الملتقى والمعرض  هو محاولة رصد انعكاس هذه المرحلة الحرجة عالميا على الإبداع والمبادرات الفنية والإنسانية والمنبثق عن المسابقة الدولية التى أطلقها معهد دراما بلا حدود الدولى، برعاية رابطة جامعات ومدارس فاوها إس الألمانية واتحاد الصداقة العربية الأوروبية"، وبالشراكة مع المجلس العربى للمسئولية المجتمعية فى مصر .

 

وأكدت "باوش"، أن المعرض والملتقى الذى يفتتح  فى الأول من أغسطس المقبل ويستمر لمدة شهر، يعد من أول المعارض الفنية التى تفتح أبوابها أمام الجمهور بعد سلسلة معارض افتراضية شهدها المشهد التشكيلى العربى والعالمى  خلال الأشهر السابقة، بفعل جائحة كورونا، ويضم المعرض حوالى 50 عملاً فنياً ما بين الأعمال التصويرية، والتجريدية، يقدمها 30 فناناً.

كما أشارت باوش، إلى أن الملتقى هو فرصة لتوفير فضاء ثقافى متنوع الروافد، يتحاور ضمنه الفنانون والنقاد والإعلاميون والضيوف، على مدار شهر أغسطس 2020م، حيث تشهد التظاهرة حضورًا دبلوماسيا عربيا وأوربيا ، لافته إلى أنه وعلى هامش الفعاليات الإبداعية، الفنية والإنسانية المتعددة التى سيشهدها الملتقى، سيتم أيضا تكريم العديد من الشخصيات الثقافية والإبداعية والدبلوماسية.

 

كما سيتم تقديم برامج وأنشطة متنوعة، ستقام بالتوازى مع المعرض والملتقى الدولى، لرصد مرحلة انتشار وباء كورونا عالميا فى مقدمتها معرض صور فوتوغرافية لأنشطة المعهد العالمية ولوحات وأعمال الرواد الفائزين فى المسابقة، بالإضافة إلى لوحات أعضاء المعهد.

وتضم الفعاليات عروض فنية عن أنشطة المعهد فى زمن انتشار الوباء وأمسيات موسيقية وقراءات شعرية وقصة قصيرة وعروض الأكروبات والألعاب البهلوانية وورش عمل إبداعية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة