أكرم القصاص - علا الشافعي

هدية للقراء والمثقفين.. إتاحة كتاب "الأسس الاخلافية للماركسية" مجانا

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 04:00 ص
 هدية للقراء والمثقفين.. إتاحة كتاب "الأسس الاخلافية للماركسية" مجانا غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتيح وزارة الثقافة بجميع قطاعاتها المعنية بالنشر عددًا كبيرًا من أمهات الكتب المتنوعة الصادرة فى جميع قطاعات الوزارة، من أجل التحميل المجانى بصيغة pdf من الموقع الرسمى لوزارة الثقافة على شبكة الإنترنت، ويأتى ذلك ضمن مبادرة وزارة الثقافة "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك"، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الوبائى، وقدمت الوزارة كتاب  الأسس الأخلاقية للماركسية ترجمة وتقديم مجاهد عبد المنعم مجاهد .

24073818397180516

كتاب يتحدث عن المفاهيم الأخلاقية والسلوكية وفلسفة الأخلاق في الماركسية وهو يربط، عند ماركس، بين فلسفة المفهوم والحرية والفردية والقانون الطبيعي للحرية والمجتمع الإنساني الحقيقي والجدل الاجتماعي الجديد ونقد السياسة والاقتصاد والإنسان المغترب.

 ويركز على دعوة ماركس إلى إقامة المجتمع العقلاني الذي سيحل الصراع بين الدولة السياسية والمجتمع المدني ولا يغفل المؤلف علاقة فلسفة الأخلاق بالحزب الشيوعي ودور القانون والأخلاقيات في المجتمع السوفيتى.

يشار إلى أن هيئة الكتاب أتاحت أكثر من 130 عنوانا بين إصداراتها المتنوعة لجمهور الكتاب، للاطلاع والتحميل، عبر بوابة وزارة الثقافة المصرية، فيما بدأت تفعيل صالون القاهرة الثقافى الدولى أون لاين عبر صفحته على موقع فيس بوك.

بوابة الثقافة تعد المنصة الأولى من نوعها التى تحتوى كنزا ثقافيا نادرا لإعلاء المستوى الثقافى للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباطا وثيقا بالجهات الثقافية فى محافظات مصر المختلفة، ويعد شعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم أجمع عامة ودول أفريقيا خاصة .

وتعمل البوابة أيضا على تيسير الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها فى مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة