فيروس كورونا يفتك بإيران مجددا.. مدينة ماهشهر تعلن الطوارئ بعد اكتظاظ مستشفياتها.. والصحة تسجل 2573 إصابة و119 وفاة خلال 24 ساعة.. ومسئول: 50% من سكان العاصمة معرضون للإصابة واحتمال إعادة فرض تدابير صارمة

الإثنين، 22 يونيو 2020 05:30 م
فيروس كورونا يفتك بإيران مجددا.. مدينة ماهشهر تعلن الطوارئ بعد اكتظاظ مستشفياتها.. والصحة تسجل 2573 إصابة و119 وفاة خلال 24 ساعة.. ومسئول: 50% من سكان العاصمة معرضون للإصابة واحتمال إعادة فرض تدابير صارمة إيران - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت مجددا أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى إيران، وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية سيما سادات لاري بان عدد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد، بلغ حتى ظهر اليوم الاثنين 207 الفا و525 شخصا بينهم  2898 في حالة حرجة بعد أن سجلت 2573 حالة جديدة للاصابة.

وتوفى  119 شخصا خلال  الـ24 ساعة الماضية وبلغ اجمالى الوفيات فى ايران9742 شخصا، وبلغ عدد المتعافين 166 الفا  و427 شخصا، كما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية أن مليون و449 الفا و420 شخصا خضعوا لفحص الکشف عن الاصابة بفیروس "کوفید 19" فی انحاء البلاد حتى الان.

photo6001407057841992415
 

وعلى واقع الارتفاع فى الاصابات، أعلن محافظ مدينة ماهشهر ماهشهر، في إقليم خوزستان جنوب غرب البلاد، حالة الطوارئ لمدة شهر، بسبب تفشي الفيروس كورونا واكتظاظ المستشفيات.

وبحسب وكالة التلفزيون الإيرانى، قال محسن بيرانوند، "منذ حلول عيد الفطر وحتى اليوم، عاشت ماهشهر وضعا صحيا أحمر بالنسبة لتفشي الفيروس"، مشيرا إلى أن أعداد المصابين تزداد يوميا.

 

وأكد بيرانوند "دفعنا هذا الوضع لإعلان حالة الطوارئ، مع مراعاة الجوانب الأخرى، حتى نتمكن من التخلص من هذا الوضع من خلال اتخاذ التدابير اللازمة وتكثيف لاجراءات الصحية فى جميع القطاعات والأجهزة التنفيذية".

وبشأن الاجراءات التى تم اتخاذها، تم حظر مراسم الجنازات وحفلات الزفات والتعامل مع منظميها بحزم، واستخدام الكمامات فى كافة المراكز الحكومية والخاصة والنقابات، وتوفير المستلزمات الصحية والحزم التعليمية لسكان العشوائيات.

بدوره أكد علي رضا زالى قائد عمليات وإدارة مكافحة فيروس كورونا، أن 50% من سكان العاصمة طهران معرضين للاصابة بفيروس كورونا، وبحسب وكالة ايسنا، قال زالى أن 80% من الايرانيين يعتبرون أن كورونا من الأمراض الخطيرة، لكنه اعرب عن اسفه لعدم التزام الإيرانيين بالبروتكولات الصحية فى طهران وانخفاض نسبة التزامهم بخطة التباعد الاجتماعى لـ 11%.

 

وكان أعلن وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، أمس الأحد، أن إيران لا تزال تواجه الموجة الأولى من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن " هذا الفيروس قد يبقى موجودا لمدة عامين على الأقل".

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية تصريحات نمكي الذي قال: "لا نزال في الموجة الأولى من كورونا، وسلوك الفيروس في جنوب إقليم كرمان يختلف عن سلوكه في أقاليم ومدن أخرى كهرمزغان وميناب وبندر عباس".

 

وتابع نمكي قائلا: "أكثر من 87% من المصابين بالفيروس في إيران يعانون السمنة والسكري والأمراض المزمنة".

وتحذر السلطات الإيرانية من احتمال إعادة فرض تدابير صارمة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أن سجلت أكثر من 100 في يوم واحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة