أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الخارجية العرب: الأمن المائى لمصر والسودان جزء من الأمن القومى العربى.. زلزال بقوة 7.4 يهز المكسيك.. وعاصفة ترابية تقترب من جنوب الولايات المتحدة

الأربعاء، 24 يونيو 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الخارجية العرب: الأمن المائى لمصر والسودان جزء من الأمن القومى العربى.. زلزال بقوة 7.4 يهز المكسيك.. وعاصفة ترابية تقترب من جنوب الولايات المتحدة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
أكد مجلس وزراء الخارجية العرب أن الأمن المائي لكل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، ورفض أي عمل أو جراء يمس بحقوق...
 

عاصفة ترابية تقترب من جنوب الولايات المتحدة وتحذيرات من أعمدة غبار كثيفة

تظهر صور الأقمار الصناعية عاصفة صحراوية ترابية شديدة تقترب من جنوب الولايات المتحدة، ويمكن أن تسبب أعمدة الغبار الكثيفة "بشكل غير عادى".

 

باحث سودانى: دراسة تؤكد وقوع سد النهضة بمنطقة نشطة زلزاليا ويهدد بكوارث

أكد الدكتور أحمد عبد الله الشيخ باحث سودانى أن دراسة بعنوان الأرض ومصادر مياه النيل الأزرق فى إثيوبيا أكدت أن "سد النهضة يقع فى منطقة حوض النيل الأزرق وهى منطقة نشطة زلزاليا قولا واحدا".

سد النهضة

الوزراء السعودى يوجه بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية مع رفع إجراءات الحظر

عقد مجلس الوزراء، جلسته اليوم ــ عبر الاتصال المرئي ــ برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

بوتين مشيدا باقتصاد روسيا: قوة الاقتصاد ساهمت فى استقرار عملتنا خلال أزمة كورونا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدرة اقتصاد روسيا في مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه على الرغم من الوضع الصعب في أسواق المال والطاقة العالمية.

 

عمدة باريس تعلن إصابتها بـ"كورونا" وتؤكد على أهمية ارتداء الكمامات

أعلنت آن ايدالجو عمدة العاصمة الفرنسية باريس، إيجابيتها بعد إجراء اختبارات فيروس كورونا المستجد، موضحة أنها لم يظهر عليها أى أعراض.

 

بالأسماء.. التعديلات الوزارية الجديدة فى الجزائز

أجرى الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، مساء اليوم الثلاثاء، تعديلا وزاريا في حكومة عبد العزيز جراد.

 

المراكز الأمريكية: إصابات فيروس كورونا بأمريكا تتجاوز 2.3 مليون حالة

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء إن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بلغ مليونين و302 ألف و288 شخصا.

 

وكالة أنباء البحرين: مصر قلعة العروبة وصمام أمان الوطن العربى بجيشها العظيم

أكدت وكالة أنباء البحرين، أن مملكة البحرين، وإذ تؤكد تقديرها لمكانة جمهورية مصر الراسخة فى قلب أمتها العربية والإسلامية، وامتنانها لتضحياتها.

 

دراسة للمركز الأوروبي: انخفاض تعاطى المخدرات وتزايد الخمور وأدوية الاكتئاب

أصدر المركز الأوروبى لرصد المخدرات، دراسة جديدة، سلطت الضوء على انخفاض تعاطي المخدرات في 68 مدينة أوروبية، بينما ارتفع تناول الأدوية المنشطة مرة أخرى.

 

سلطنة عمان تعلن إعادة فتح المراكز التجارية وبعض المتاجر اعتبارا من 24 يونيو

عقدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) اجتماعًا اليوم برئاسة السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وبحضور..

 

عشرات من مسؤولى الأمن القومى الجمهوريين السابقين يستعدون لدعم بايدن ضد ترامب

ذكرت مصادر مطلعة أن العشرات من الجمهوريين من مسؤولي الأمن القومي الأمريكي السابقين يعملون على تشكيل مجموعة ستقدم الدعم للمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن.

 

الجمعية الوطنية فى بوروندى توافق على تعيين بونيونى رئيساً للوزراء

وافقت الجمعية الوطنية في بوروندي اليوم/ الثلاثاء/ على تعيين آلان جيوم بونيوني رئيساً جديداً للوزراء، وأوضحت شبكة "فرانس 24" الإخبارية في نشرتها باللغة الإنجليزية أن..

هيلارى كلينتون

هيلارى كلينتون تصف تعليمات دونالد ترامب بإبطاء اختبارات كورونا بـ"الخيانة"

وصفت هيلارى كلينتون، المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، توجيهات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بإبطاء اختبارات فيروس كورونا، بالخيانة.

 

سانا: الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان فى أجواء السويداء ودير الزور

أفادت وكالة "سانا" الرسمية السورية بأن الدفاعات الجوية للجيش السوري تتصدى لـ "عدوان" في أجواء مدينتي السويداء ودير الزور جنوبي وشرقي سوريا.

 

زلزال قوي يهز جنوب المكسيك وسكان العاصمة يهرعون إلى الخارج

وقع زلزال قوي بجنوب المكسيك اليوم الثلاثاء، وتسبب في اهتزاز المباني بوسط العاصمة مكسيكو سيتي التي تبعد مئات الأميال، ما دفع الناس للخروج ذعرا من منازلهم.

 

لحظة ثوران بركان جبل ميرابى بإندونيسيا وتناثر الرماد على المساكن المجاورة.. فيديو

أظهرت لقطات فيديو لحظة ثوران ونشاط بركان جبل ميرابي الواقع في إندونيسيا على الحدود بين مقاطعتي جاوة الوسطى ويوجياكارتا، مرتين متتاليتين.

 

الكويت: الإحلال الكامل للعمالة الوطنية فى العديد من المسميات الوظيفية

أفادت مصادر مطلعة لصحيفة الأنباء الكويتية أن الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت تعمل حاليا على إعداد العديد من القرارات وإعادة النظر في جميع القرارات المتعلقة بتنظيم سوق العمل لصالح.

صادق خان

عمدة لندن يدعو رئيس الوزراء لتمديد فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

علق صادق خان، عمدة لندن، على غياب صفقة محددة لدى بريطانيا منذ تصويت مواطنيها قبل 4 سنوات على مغادرة المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبى وفق اتفاق "بريكست".

 

رئيس تونس: أرفض أى تدخل خارجى فى ليبيا.. وشرعية "الوفاق" مؤقتة

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الثلاثاء، أن الحل في ليبيا يجب أن ينبع من الأطراف الليبية وقال: "أرفض أي تدخل في هذا البلد من أي طرف كان".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة