دراسة: تدابير العزل فى أوروبا أنقذت حياة أكثر من 3 ملايين شخص

الخميس، 25 يونيو 2020 11:50 ص
دراسة: تدابير العزل فى أوروبا أنقذت حياة أكثر من 3 ملايين شخص اجراءات احترازية
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة أعدها فريق أبحاث من جامعة "إمبيريال كوليدج" بلندن أن إجراءات الإغلاق والعزل الصحي على نطاق واسع في أوروبا نجحت في تقليص انتشار فيروس كوفيد-19 بشكل كبير وتجنيب وفاة 3,1 مليون شخص.

الدراسة التي نُشرت في مجلة "نيتشور –Nature-" ،  في 8 يونيو 2020، قامت ببناء نموذج رياضي اعتمد على أعداد الوفيات المسجلة منذ مارس  وحتى الرابع من مايو الماضي في 11 بلدا أوروبيا هي النمسا وبلجيكا وبريطانيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والنرويج وإسبانيا والسويد وسويسرا.

وأكد فريق علماء إمبيريال كوليدج أن أهمية قياس فاعلية إجراءات الإغلاق تكمن في كونها تمنح صورة شاملة للوضع بالنظر إلى آثارها الاقتصادية والاجتماعية، كما قد تشير إلى مسار العمل المطلوب للحفاظ على السيطرة على الوباء.

إجراءات الإغلاق الصارمة بما فيها غلق المتاجر والمدارس والحدائق وتقليص حركة النقل العمومي، كان لها أثر ملموس في المناطق الأكثر كثافة سكانية، بحيث استطاعت السيطرة على انتقال الفيروس وتخفيض معدل انتشاره إلى ما دون النقطة الواحدة، في ظل إصابة ما بين 12 مليون و15 مليون شخص بالفيروس في الدول الـ 11 أي ما يعادل بين  3,2 ٪ و 4٪ من السكان، بحسب تقدير علماء إمبيريال كوليدج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة