رئيس الرقابة الإدارية فى عيد إنشائها الـ56: مستمرون فى دحر الفساد

الخميس، 25 يونيو 2020 06:31 م
رئيس الرقابة الإدارية فى عيد إنشائها الـ56: مستمرون فى دحر الفساد الرقابة الإدارية-أرشيفية
كتب محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

​تحتفل هيئة الرقابة الإدارية اليوم بعيدها السنوي الموافق يوم 25 من شهر يونيو كل عام، تخليدا لذكرى اعتبارها هيئة مستقلة وفق القانون رقم 54 لسنة 1964.

ووجه شريف سيف الدين رئيس الهيئة الشكر والتقدير لأعضاء الهيئة والعاملين، وهنئهم بعيد الهيئة، وطالبهم ببذل مزيد من الجهد والإخلاص في العمل، وتغليب وإيثار مصلحة الوطن العُليا ووضعها فوق كل اعتبار وهو ما قدمته أجيال مُتعاقبة لأبناء الهيئة عبر تاريخها.

كما أكد رئيس الهيئة على الاستمرار في دحر الفساد والحفاظ على مقدرات الشعب وتحقيق طموح أبنائه وآمالهم في المستقبل.

وفى سياق آخر وعلى هامش الاحتفال، عًقد بمقر الهيئة الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد برئاسة رئيس الهيئة وبحضور نائب رئيس الهيئة، و أعضاء مجلس الإدارة للأكاديمية (وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير التعاون الدولي، والمستشار/ رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، والمستشار/ رئيس وحدة مكافحة الإرهاب وغسل الأموال، والدكتور/ رئيس الأكاديمية البحرية للتكنولوجيا والنقل البحري) وذلك لمناقشة إنجازاتها عن الفترة السابقة وإقرار جدول أعمالها المستقبلي والإطلاع على نتائج تطويرها.

وجاء في كلمة رئيس الهيئة الإشارة للتحديات التي تمر بها الدولة المصرية في كافة الاتجاهات سواء الداخلية أو الاستراتيجية المختلفة في المحيط الدولي والإقليمي والعربي، مع استمرار العمل الدؤوب لتحقيق النهضة الشاملة في ظل قيادة واعية، وخطة طموحة على كافة الأصعدة والجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى مجهودات الأكاديمية خلال عام 2019 وما اتخذته من خطوات لتحقيق رؤيتها لتصبح المرجعية الأساسية للتعليم والتعلم ونقل الخبرات والمهارات في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته على كافة المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، وذلك وفق أسلوب تدريبي ومنهج علمي قائم على التفاعل التدريبي يراعى أساليب البحث العلمي الحديث، كما سلطت الأكاديمية الضوء على مفاهيم الشفافية والنزاهة والحوكمة لدعم سُبل التنمية في الدولة، وقامت بتنفيذ منح السيد رئيس الجمهورية لتدريب الكوادر الأفريقية على مكافحة الفساد.

وأكد على سعى الهيئة المستمر فى دعم الأكاديمية من خلال تطوير هيكلها الإداري ولائحة عملها ضمانا لاستمرار رسالتها التعليمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة