مساجد مكة تستقبل المصلين فى أول جمعة بعد رفع تعليق الصلاة (صور وفيديو)

الجمعة، 26 يونيو 2020 04:20 م
مساجد مكة تستقبل المصلين فى أول جمعة بعد رفع تعليق الصلاة (صور وفيديو) المصلون فى أحد مساجد مكة المكرمة عقب إعادة فتحها
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت مساجد العاصمة المقدسة مكة المصلين في أول صلاة للجمعة بعد رفع الحظر والتوقف عن صلاة الجمعة والجماعة بها وذلك وسط جهود مكثفة من فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالعاصمة المقدسة لتطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كوروناوالتصدي له.وفق صحيفة"سبق" السعودية.

5ef5e60742360428df0fea56
 

 

​ والتزمت الجوامع والمساجد كافة الاشتراطات والإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد بين المصلين والتي حددتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد .

1589950
 

والتي تتضمن فتح الجوامع والمساجد قبل الأذان بـ20 دقيقة وإغلاقها بعد الصلاة بــ20 دقيقة وأن يكون الأذان الأول قبل دخول الوقت بـ20 دقيقة.

1589951

 

وألا يتجاوز وقت الخطبة مع الصلاة 15 دقيقة، مع تطبيق التباعد بمقدار مترين ووضع المسافة الكافية بين الصفوف ورفع المصاحف مؤقتاً ولبس الكمامة وإحضار المصلين سجاداتهم الخاصة معهم وعدم تركها بعد الصلاة وعدم اصطحاب الأطفال والوضوء في المنزل وعدم التزاحم عند دخول المساجد أو الخروج منها وإغلاق جميع برادات وثلاجات المياه وإغلاق دورات المياه وأماكن الوضوء.

EbbyVEQWAAEjFGQ

 

وكانت مساجد مكة المكرمة قد فتحت أبوابها الأحد الماضى للمصلين بعد إغلاقها 70 يوما بسبب كورونا، وكانت وزارة الشؤون الإسلامية قد بدأت في الثامن من شوال الماضى في فتح المساجد والجوامع في مناطق ومحافظات المملكة عدا مدينة مكة المكرمة.

EbbyVSGXQAkq_D-
 

 

 
وتضمنت الإجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها في مساجد مكة؛ السجادة ذات الاستعمال الواحد، وتطبيق التباعد بين كل صفين، وكذلك ترك المسافات بين المصلين، إلى جانب مفتاح السلامة في كل مسجد، وهو مفتاح يستخدمه المؤذنون لفتح وإغلاق المصابيح دون لمسها.
 
وقامت الوزارة بالتعاقد مع مؤسسات لصيانة ونظافة وتشغيل المساجد والجوامع بالعاصمة المقدسة، والتي بدورها القيام بالتعقيم المستمر منذ إيقاف الجمعة والجماعة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة