العلماء يواصلون التجارب لفك طلاسم فيروس كورونا.. دراسة بيانات لـ188 دولة تكشف: 394 مليون شخص حول العالم سيحتاجون لأجهزة تنفس صناعى وعناية مركزة عند الإصابة..1.7 مليار من أصحاب الأمراض المزمنة معرضون لكوفيد 19

السبت، 27 يونيو 2020 06:00 م
العلماء يواصلون التجارب لفك طلاسم فيروس كورونا.. دراسة بيانات لـ188 دولة تكشف: 394 مليون شخص حول العالم سيحتاجون لأجهزة تنفس صناعى وعناية مركزة عند الإصابة..1.7 مليار من أصحاب الأمراض المزمنة معرضون لكوفيد 19 فيروس كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

مازال فيروس كورونا يحير العلماء الذين يواصلون البحث للكشف عن خباياه لتفادى مضاعفاته الخطيرة وحمايه أرواح الأشخاص الذين سقطوا ضحايا لهذا الوباء القاتل الذى ضرب العالم منذ بداية العام الجارى، ويحاول العلماء فك طلاسم هذا الفيروس لحماية الفئات الأضعف المعرضه لخطر الوفاة عند الإصابة بكوفيد 19 .

وأظهرت دراسة جديدة أن حوالي واحد من كل 20 شخصًا في جميع أنحاء العالم أو 349 مليونًا معرضين لخطر الإصابة بمرض شديد من فيروس كورونا سيحتاجون إلى علاج في المستشفى او الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعى والعناية المركزة إذا أصيبوا بالمرض، وفقا لتقرير لصحيفة south china post الصينية.

دراسة

حيث قام باحثون من بريطانيا والولايات المتحدة والصين، بقيادة مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي، بإجراء التقدير بناءً على البيانات الصحية لـ 188 دولة وتوقعات السكان للأمم المتحدة لعام 2020.

وتوصلوا إلى أن نسبة كبيرة من عبء الرعاية الصحية الإضافية من فيروس كورونا من المرجح أن تأتي من الأشخاص الذين يعانون من حالات كامنة وقالوا إنه بدون لقاح، هناك حاجة إلى مزيد من الجهود لحماية أولئك المعرضين للخطر من الإصابة بالمرض.

وكتب الباحثون إن تحديد السكان المعرضين للخطر أمر مهم ليس فقط لوضع إسقاطات للأعباء الصحية المحتملة في البلدان ، ولكن أيضًا لتصميم استراتيجيات فعالة تهدف إلى تقليل خطر الانتقال إلى الأشخاص في الفئات المستهدفة وتم نشر هذه النتائج في مجلة لانسيت العلمية.

قدر الباحثون أن حوالي 1.7 مليار شخص أو 22 % من سكان العالم  لديهم حالة طبية كامنة وأمراض مزمنة واحدة على الأقل مما يعرضهم لخطر متزايد للإصابة بمرض خطير إذا أصيبوا بكوفيد 19.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن كبار السن والذين يعانون من حالات سابقة من قبل هم أكثر عرضة للإصابة بالحالات الشديدة من كوفيد 19 ، المرض الناجم عن الفيروس التاجي الجديد، وتشمل هذه الحالات أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والكلى المزمن وأمراض الجهاز التنفسي والحالات المزمنة الأخرى  بحسب الدراسة.

ووجدت أماكن بها عدد كبير من السكان ، والبلدان الأفريقية التي ينتشر فيها فيروس نقص المناعة البشرية  الإيدز بشكل كبير ، والدول الجزرية الصغيرة التي ينتشر فيها مرض السكري لديها أعلى نسبة من الأشخاص المعرضين لخطر متزايد للإصابة بفيروس كورونا  ومع ذلك ، قالت الجمعية الإكلينيكية للإيدز في أبريل الماضى إنه لا يوجد دليل على ارتفاع معدل الإصابة بـ Covid-19 أو اختلاف مسار المرض بين الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.

في أفريقيا ، قدر أن 3.1 % من السكان معرضون لخطر الإصابة الكبير بكوفيد 19  أقل من 6.5 في المائة في أوروبا ، بسبب السكان الأصغر سنا في الدول الأفريقية ، وفقا للدراسة لكن الباحثين أشاروا إلى أن الحالات الشديدة من المرجح أن تكون قاتلة في أفريقيا أكثر من أوروبا ، ويمكن أن يؤدي تعطل النظم الصحية في أفريقيا إلى المزيد من الوفيات من أمراض أخرى غير فيروس كورونا.

اقترحت الدراسة أن هناك حاجة إلى اتخاذ تدابير إبعاد بدنية أكثر كثافة خاصة في الأوقات والأماكن التي يمكن أن تكون فيها النظم الصحية مرهقة لأولئك الأكثر عرضة للخطر.

وقال الباحثون إنه ينبغي على الحكومات أن تنظر أيضًا في تحسين الفحص القائم على السكان للظروف عالية المخاطر وتشجيع الأشخاص المعرضين للخطر على قضاء وقت أقل أو عدم وجود وقت في مكان العمل أو حتى الانتقال إلى مناطق آمنة مخصصة لتجنب التعرض المحتمل للفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة