بعد حبس سما المصرى 3 سنوات.. النص الكامل لأقوال ريهام سعيد فى النيابة: "قررت تقديم بلاغ فيها بعد العثور على فيديوهاتها الإباحية على تليفون ابنى".. وتؤكد: دائمة الاستعراض بإيحاءات خارجة.. وتسئ لسمعة البلد خارجيا

السبت، 27 يونيو 2020 08:00 م
بعد حبس سما المصرى 3 سنوات.. النص الكامل لأقوال ريهام سعيد فى النيابة: "قررت تقديم بلاغ فيها بعد العثور على فيديوهاتها الإباحية على تليفون ابنى".. وتؤكد: دائمة الاستعراض بإيحاءات خارجة.. وتسئ لسمعة البلد خارجيا ريهام سعيد .. سما المصرى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار رامى منصور، اليوم السبت، بمعاقبة سما المصرى بالحبس 3 سنوات و300 ألف جنيه غرامة، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بنشر صور وفيديوهات خادشة للحياء، والتحريض على نشر وبث مقاطع خادشة للحياء.

وفى هذا الشأن – حصلت "اليوم السابع" على النص الكامل لأقوال الإعلامية ريهام عمرو عصمت حسن سعيد، الشهيرة بـ"ريهام سعيد"، 43 سنة، إعلامية وممثلة، فى القضية المتهمة فيها الراقصة سما المصرى، وإليكم تفاصيل التحقيقات: 

-ما تفصيلات شكواك ؟

اللى حصل إن من عدة شهور تقريباَ كانت المشكو فى حقها فى زيارة لدولة الكويت وصورت نفسها فى وضع مخل قدام المعالم السياحية للدولة، مما ترتب عليه منعها من دخول الكويت، ولما حصل الموضوع ده أنا حسبت إن ده فى إهانة لمصر، وكمان تلاحظ فى الأونة الأخيرة نشر عدد كبير من المقاطع المصورة "الفيديوهات الإباحية"، المنتشرة والمتداولة على شبكة المعلومات الدولية – الانترنت – تقوم من خلالها المشكو فى حقها باستعراض جسدها عارياَ.

وكذلك تقوم بعمل إيحاءات جنسية بوجهها وتستخدم عبارات جنسية واضحة وصريحة وتتعمد لفت الأنظار إليها من خلال بث الصور الفوتوغرافية والفيديوهات الجنسية المتداولة على وسائل التواصل الإجتماعى المختلفة، وتجعل من هذا النشاط الاجرامى المشبوه مهنتها التي تتكسب منها وتفسد جيلاَ من الشباب وتخدش الحياء وتنشر الفاحشة والفسق وتدعو من خلاله الرذيلة وإثارة الغرائز، وتلك المقاطع والصور الفوتوغرافية يتم نشرها على حساب الانستجرام الخاص بالمشكو فى حقها والمسمى "samaelmasrii" وعلى قناتها على اليوتيوب سما المصرى، فقمت بتسجيل بعض الفيديوهات والصور الفوتوغرافية على أسطوانة، وتلاحظ أن عددا كبيرا من الصور تستعرض فيها المشكو فى حقها مؤخرتها، وتجلس فى غرف النوم بملابس نوم عارية، وتقوم بعمل إيحاءات جنسية، وكذا صور فوتوغرافية لها أثناء الاستحمام داخل الحمام وهى عارية، ذلك بالإضافة إلى مقاطع جنسية مصورة للمشكو فى حقها وأغاني خادشة للحياء، ولاحظت انتشار الفيديوهات بين الشباب ومنهم ابنى مما دعانى أنى أتقدم بالبلاغ ضدها.   

-متى وأين حدث ذلك؟  

الفيديوهات دى موجودة بصفة مستمرة على القناة الخاصة بالمشكو فى حقها على موقع اليوتيوب – المسماة – سما المصرى – وعلى حساب الإنستجرام الخاص بها وأنا بدأت أركز معاها قبل تقديم البلاغ بعد أشهر لما أتنشر الفيديو اللى عملته فى دولة الكويت.

وما طبيعة عمل المشكو فى حقها / سامية أحمد عطية عبد الرحمن الشهير بـ "سما المصرى"؟

هى ليست مذيعة أو إعلامية أو راقصة أو ممثلة وليست عضوة بأى نقابة من النقابات الفنية وهى كل مهنتها عمل فيديوهات إباحية ونشرها عبر شبكة الانترنت على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة ومنها قناتها على اليوتيوب وصفحتها على الانستجرام ومن خلال المشاهدات تحص على أموال وربح من إدارة اليوتيوب وده سبب شهرتها. 

وما المقصود بقناة اليوتيوب، وكذا موقع الانستجرام الذى تم تداول الفيديوهات عليهما؟

هو اليوتيوب موقع عالمى على شبكة الانترنت بيتم الدخول عليه ويسمح لمستخدميه فتح قنوات خاصة بهم بغرض نشر فيديوهات بغرض تحقيق ربح مادى نظير نسبة المشاهدة أما موقع انستجرام فهو الأخر موقع عالمى أيضاَ على شبكة الانترنت بيقوم الشخص بانشائه بالأسم الذى يختاره ويقوم بنشر الصور والفيديوهات عليه للعامة أو الخاصة على حسب رغبة منشئ الحساب.

-وهل تلك المواقع متاحة لعدد من الناس بغير تمييز العلم بما ينشر ويذاع عليها؟

أيوه عشان دى مواقع عالمية يسمح لأى شخص على مستوى العالم عنده حساب عليهم أو بيتصفحهم أن يشوف اللى عيليهم، وده بالنسبة لموقع الوتيوب، أما بالنسبة لموقع الانستجرام فالشخص منشئ الصفحة الخاصة به هو من يحدد من يقوم بالتصفح وتوجد خاصية تمكن الكافة من التصفح دون الموافقة من صاحب الصفحة ويسمى من المتابعين للصفحة، وأنا لما دخلت عشان أشوف الفيديوهات لقيت إن نسبة كبيرة من المشاهدة لناس ليها تقريباَ إحدى عشر مليون شخص.

وما محتوى الفيديوهات والصور الفوتوغرافية التي قامت المشكو فى حقها بنشرها على الموقع سالف الذكر؟

تظهر الشاكية وهى تستعرض مؤخرتها وتجلس في غرف النوم بملابس عارية وتقوم ببعض الإيحاءات الجنسية وهى عارية الجسد وأخرى لها داخل الحمام وهى تستحم وأخرى تبدو فى حالة سكر بين، وكذا أغاني خادشة للحياء تحتوى على عبارات جنسية فجة، ومنها إظهار ملابسها الداخلية أثناء عرض الفيديو، وهناك مقطع تقوم بنط الحبل، وتقوم باستعراض اهتزاز صدرها ومقطع مصور فى حمام سباحة بملابس عارية، ومقطع أخر على البحر بملابس تظهر عورتها، وتستعرض مؤخرتها أمام الكاميرا، ومقطع تقوم فيه بالجرى وراء خروف العيد، وتتعمد السقوط أرضاَ وتظهر مؤخراتها بطريقة بها إيحاءات جنسية، وهناك مئات الفيديوهات الأخرى. 

 

من أين تحصلتى على تلك المقاطع؟

هى موجودة على موقع اليوتيوب ومتاحة للجميع للحصول عليها.

-وما سبب وكيفية انتشار وتداول تلك المقاطع عبر المواقع سالفة الذكر؟

هي عندها نسبة مشاهدة عالية على تلك المواقع وهو 21 مليون شخص على موقع الانستجرام وهى تقوم بالإعلان عليه ونشر فيديوهاتها على قناتها على اليوتيوب.  

ما طبيعة علاقتك بالمشكو فى حقها؟

أنا مفيش علاقة شخصية بتربطنى بيها، لكن أنا أتقابلت معاها فى إحدى الفنادق بمنطقة الدقى.

-وهل توجد ثمة خلافات بينكما؟

هى دائمة الإساءة لي ولسمعتى والتشهير بى عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 

 

-وما صفتك فى تقديم الشكوى محل التحقيق؟

أنا قدمت الشكوى دى كأحد أفراد المجتمع المضرورين من عرض هذه الفيديوهات الجنسية التى تفسد المجتمع، وكذا بصفتى أم لأبناء فى سن المراهقة وأنها تثير غرائزهم وتجعل الشباب يألفوا العرى والإباحية وهى ضد عاداتنا وتقاليدنا المصرية.

-وهل ثمة ضرر لحق بك من جراء نشر تلك الفيديوهات؟

أيوه هى خدشت حيائى لما اطلعت عليها أنا وولادى بيرددوا كلامها ويتكلموا معايا فى الأفعال اللى هى بتقوم بيها، ده بالإضافة أنها أساءت لسمعة مصر بالخارج.  

ريهام سعيد (1)
 

 

ريهام سعيد (2)
 

 

ريهام سعيد (3)
 

 

ريهام سعيد (4)
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة