1.8 مليار يورو خسائر إيطاليا بعد إغلاق الحدود الأوروبية أمام الأمريكيين بسبب كورونا

الأحد، 28 يونيو 2020 11:41 م
1.8 مليار يورو خسائر إيطاليا بعد إغلاق الحدود الأوروبية أمام الأمريكيين بسبب كورونا إيطاليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت نقابة المزارعين الإيطاليين الرئيسية أن إغلاق الحدود الأوروبية أمام الأمريكيين هذا الصيف بسبب تفشي فيروس كورونا سينعكس خسارة للاقتصاد الإيطالي قدرها 1.8 مليار يورو.

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، فإن نقابة المزارعين الإيطاليين الرئيسية أكدت أن المسافرين الآتين من الولايات المتحدة الأمريكية هم السياح غير الأوروبيين الأكثر تقديراً لإيطاليا، مع حجوزات تقدر ب12,4 مليون ليلة في الصيف، وفق معطيات لمصرف إيطاليا المركزي في الفصل الثالث من العام 2019 ونقلتها النقابة.

وأشارت نقابة المزارعين الإيطاليين الرئيسية في بيان الى أن غيابهم سينعكس عبر خسارة قدرها 1.8 مليار يورو لقطاع السياحة الإيطالية، موضحة أن هذه الخسارة تضاف إلى تلك الناجمة عن غياب المسافرين الوافدين من روسيا، الذين لم يكفّ عددهم عن الارتفاع في السنوات الأخيرة، فيما تتواصل المؤشرات الضعيفة في ألمانيا ودول شمال أوروبا رغم إعادة فتح الحدود الداخلية للاتحاد الأوروبي منذ 15 يوماً.

وأوضحت وأشارت نقابة المزارعين الإيطاليين الرئيسية غياب السياح الأجانب لا يعوض بالسياحة الداخلية، إذ إن 34 مليون إيطالي فقط قرروا أخذ عطل لبضعة أيام هذا الصيف، وهو عدد أقل بـ13% مقارنة بالعام الماضي، لافتة إلى أن إيطاليا هي هذا العام وبفارق كبير الوجهة المفضلة للعطل بالنسبة لـ93% من الإيطاليين مقابل 86% العام الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة