ترامب ينشر فيديو على تويتر ثم يحذفه بعد ساعات.. اعرف الحكاية ايه

الأحد، 28 يونيو 2020 11:49 م
ترامب ينشر فيديو على تويتر ثم يحذفه بعد ساعات.. اعرف الحكاية ايه ترامب
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يتوقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استخدام منصة "تويتر" للتواصل مع متابعيه ومؤيده وكذلك معارضيه، فيوميًا يغرد ترامب على موقع التواصل الاجتماعي، تارة مهاجمًا المعارضين والمحتين وتارة أخرى منتقدًا جو بايدن، وأحيانًا يشيد بإنجازاته ويمدح بعض السياسيين الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي.

ومن بين المشاركات التي نشرها ترامب، اليوم الأحد، مقطع فيديو أثار جدلا واسعا على تويتر بين الأمريكيين، ما دفعه إلى حذف الفيديو وحجبه عن المتابعين، حيث أظهر الفيديو مواجهة بين عدد من مؤيديه ومعارضيه، يظهر فيه رجل يصرخ "سيادة البيض"، وهي عبارة تردّدها المجموعات المنادية بتفوّق العرق الأبيض.

 
 

Good morning. Trump deleted the tweet but I screenrecorded it so enjoy the PRESIDENT OF THE UNITED STATES applauding people screaming White Power. Despicable. pic.twitter.com/7xPkW3HrD2

— tay (@taymarie_20) June 28, 2020
 
 
وتداول رواد تويتر، الفيديو الذي حذفه ترامب، حيث يصور مقطع الفيديو كما يبدو في مقرّ خاص بالمتقاعدين في فلوريدا حيث دارت مواجهة كلامية بين مؤيدي ومعارضي ترمب.
 
وفي بداية الفيديو، يظهر رجل يقود سيارة غولف صغيرة مزيّنة بلافتات "ترامب 2020" و"أمريكا أولا" وهو يواجه صيحات متظاهرين يصفونه بأنّه "عنصري" فيردّ عليهم "سيادة البيض" (وايت باور) مرّتين رافعاً قبضة يده، وفي الفيديو يرد أحد المتظاهرين على الرجل بالقول: "ها هو يقول "سيادة البيض"، هل سمعتم ذلك؟"، بحسب فرانس برس.
 
 
وشارك ترامب الفيديو معلقا :": "شكراً لسكان فيليجيز الرائعين"، في إشارة الى هذا المجمّع للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 55 عاماً والذي يستقبل 115 ألف نسمة في شمال فلوريدا. لكن بعد بعد ساعات، وفيما بدأ الجدل يحتدم على وسائل التواصل الاجتماعي، قام ترمب بحذف الفيديو على تويتر.
 
في سياق متصل، برر المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير تصرف ترامب قائلا إنّ "الرئيس ترمب مؤيّد كبير للفيليجيز. لم يسمع الرسالة في هذا الفيديو. ما شاهده هو حماسة كبرى من جانب مؤيّديه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة