ألاعيب النصب باسم انتخابات مجلسى النواب والشيوخ بدأت.. القبض على محتال انتحل شخصية أحمد السجينى أمين عام ائتلاف "دعم مصر" للنصب على أحد الراغبين فى الترشح بسوهاج.. ورئيس لجنة الإدارة المحلية يحذر من بائعى الوهم

الإثنين، 29 يونيو 2020 07:17 م
ألاعيب النصب باسم انتخابات مجلسى النواب والشيوخ بدأت.. القبض على محتال انتحل شخصية أحمد السجينى أمين عام ائتلاف "دعم مصر" للنصب على أحد الراغبين فى الترشح بسوهاج.. ورئيس لجنة الإدارة المحلية يحذر من بائعى الوهم المهندس أحمد السجينى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب إجراء انتخابات مجلس النواب أو مجلس الشيوخ، تظهر أشكال متنوعة من النصب والاحتيال، إما باسم أحزاب أو باسم مرشحين أو باسم أشخاص تبيع الوهم لأى متطلع أو راغب في الترشح، وتدَّعى معرفتها بعلاقات كبيرة تساعد في الاقتراب من الكرسى مقابل مبالغ مالية، وهم فى النهاية مجرد "فنكوش".

 

هذه المرة لدينا انتخابات على مجلسين، مجلس النواب ومجلس الشيوخ، ولدينا قوائم على الجانبين، وبالتالي تزداد فرص النصب والاحتيال من كل بائعى الوهم لأى راغب في الكرسى بطرق ملتوية، وقد بدأ الأمر هذه مبكراً، فبالرغم من أنه يفصلنا عن الانتخابات نحو خمسة أشهر كاملة، كما حددها الدستور في نوفمبر المقبل، إلا أن أشخاصا بدأوا في النصب والاحتيال باسم أحزاب وقيادات برلمانية، حيث ألقت قوات الأمن القبض على شخص انتحل اسم المهندس أحمد السجينى الأمين العام لائتلاف دعم مصر، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، للنصب على مرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ ومجلس النواب المقبلين مقابل مبالغ مالية كبيرة.

 

تفاصيل القصة في محضر بالأموال العامة رقم 1874 قسم تاني سوهاج، تقدم به أحمد راشد عبد اللطيف حمادى أستاذ مساعد بقسم جراحة المسالك البولية بكلية الطب جامعة سوهاج، ضد شخص يدعى طارق أحمد زيدان، بعد أن اتصل به وادَّعى أنه المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، وأبلغه أنه مُرشح من قبل الرئاسة لتلقى دورة تأهيلية للترشح لمجلس الشيوخ، وطلب منه التواصل مع طارق زيدان المتهم الرئيسى، لترتيب المواعيد، والذى بدوره طلب منه تحويل 65 ألف جنيه رسوم.

 

وبعد فترة اختفى المتهم، فقرر المجنى عليه البحث عن رقم حقيقي للمهندس أحمد السجينى، وبالفعل تواصل معه ليكتشف أنه قد وقع النصب عليه، وأن الشخص الذى تحدث معه ليس المهندس أحمد السجينى، فوجهه "السجينى" بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ليتبين أن المتهم نصاب معروف وله سوابق نصب بأكثر من طريقة، وتم القبض عليه.

 

وأهاب المهندس أحمد السجينى، بجميع المواطنين الراغبين فى الترشح للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، سواء انتخابات مجلس النواب أو مجلس الشيوخ، ألا يقعوا فريسة لأعمال النصب باسم القيادات الحزبية المنوط بها تقديم أى اعتمادات أو تقييم مرشحين، حيث جرت العادة أنه فى مواسم الانتخابية تظهر بعض الفئات من محترفى النصب على من يرغبون فى الترشح.

 

وتابع الأمين العام لائتلاف دعم مصر، أن مصر مقدمة على استحقاقات تحتاج من الأحزاب والقوى السياسية كثير من الجهد فى اختيار المرشحين الذين سيطرحوهم على الشعب، كذلك تلك الأحزاب والقوى السياسية تحتاج إلى إعلاء مفاهيم الاصطفاف الوطنى، حتى يكون هناك مزيج برلمانى يليق بحجم التحديات التى تواجه مصر، ويتسق مع المجهودات الجبارة فى البناء والتعمير التى نجحت فيها مصر خلال الستة أعوام المنقضية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة