الكنيسة الكاثوليكية بالشرقية: الصلاة قاصرة على حضور 25% ماعدا الأحد والجمعة

الإثنين، 29 يونيو 2020 03:47 م
الكنيسة الكاثوليكية بالشرقية: الصلاة قاصرة على حضور 25% ماعدا الأحد والجمعة الأنبا سمعان صبحي رئيس الطائفة الكاثوليكية بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأنبا سمعان صبحى رئيس الطائفة الكاثوليكية بالشرقية، أن كنائس الطائفة عددها 5 " الزقازيق ، فاقوس، الحسينية واثنين بالعاشر من رمضان"، التزمت بعودة إقامة الصلاة طوال أيام الأسبوع ماعدا الأحد والجمعة ، مع الإلتزام بحضور 25 % فقط، وإرتداء الكمامات والقفازات والتعقيم و التطهير، وإنصرافهم فور انتهاء الصلاة.

وأضاف لـ" اليوم السابع " أننا ملتزمون بتعليمات كلا من مجلس الوزراء، ، والأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك فى تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية داخل الكنيسة، وتعليق الأنشطة .

ولفت أن الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الإسكندرية، أصدر بيانا، دعا فيه الآباء الكهنة بالتنسيق مع مجلس الكنيسة بالحفاظ على أن يكون الحضور وقت القداس لا يتجاوز 25 % من سعة الكنيسة، على أن يكون هناك فاصل بين كل شخص وأخرٍ مسافة متر ونصف المتر من كل الجهات.

 

وأكدت الكنيسة أن المشاركة فى قداس الأحد هى وصية ملزمة، ولكن مراعاة لهذه الظروف الاستثنائية، وتجاوبا مع قرارات مجلس الوزراء الصادرة اليوم 23 يونيو 2020، يتوقف الاحتفال بالقداسات بحضور المؤمنين يومى الجمعة والأحد، على أن يحتفل الآباء الكهنة –كلٌّ حسب ظروف رعيته وبالتنسيق مع مطران الإيبارشية- بالقداس مرة أو مرتين يوميا، وذلك لإعطاء فرصة حضور القداس الإلهى لجميع المؤمنين ووقايتهم من أى عدوى ممكنة، خلال أيام الأسبوع عدا الجمعة والأحد.

 

وشددت على التزم الآباء الكهنة وجميع المؤمنين باتباع جميع الإجراءات الوقائية الخاصة بالأشخاص والأماكن، وذلك حرصًا على سلامة الجميع.

 

وأشار البيان إلى العودة من جديد لصلوات الجنازات والاحتفال بالخطوبات والأكاليل والمعموديات على ألاّ يتجاوز الحضور فى الكنيسة 25 % من سعتها، على أن يكون هناك فاصلا بين كل شخص وأخرٍ مسافة متر ونصف المتر من كل الجهات.

 

وقررت الكنيسة، تعليق كل الاجتماعات الأسبوعية والأنشطة والنوادى الصيفية بالكنائس بما فيها الندوات والرحلات والمؤتمرات الصيفية لحين إشعار آخر. وسوف تقوم الكنيسة بتنظيم مؤتمرات روحية تعليمية فى الفترة الصيفية على وسائل التواصل الاجتماعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة