كوريا الجنوبية تقدم دعما ماليا لتعزيز قدرة البلدان النامية على مواجهة كورونا

الإثنين، 29 يونيو 2020 01:06 م
كوريا الجنوبية تقدم دعما ماليا لتعزيز قدرة البلدان النامية على مواجهة كورونا وزيرة الخارجية بكوريا الجنوبية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، إن الحكومة ستطلق مبادرة "تطوير التعاون من أجل بناء عالم آمن للجميع" من أجل مساعدة البلدان النامية على التعامل مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتحقيق التنمية المستدامة متوسطة الأجل وطويلة الأجل، و تخطط وزارة الخارجية، لتنفيذ برنامج دعم طارئ شامل لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، كمساعدة مجانية بقيمة 36 مليار وون كورى فى هذا العام.
 
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، يحتوى برنامج الدعم هذا على توسيع المرافق الطبية للتصدى لمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وتوفير أجهزة التشخيص والمعدات الطبية، وتعليم وتدريب الكوادر الطبية، وتقديم الدعم لتعزيز قدرة الفئات الضعيفة على مواجهة الأمراض المعدية.
 
وتشمل الدول المستفيدة من مساعدات الحكومة الكورية، إندونيسيا وأوزبكستان، وإثيوبيا وكولومبيا، وخمسة بلدان مستفيدة من المساعدة الإنمائية الرسمية فى رابطة دول جنوب شرق آسيا بما فيها فيتنام، إلى جانب المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
 
وسيتم تنفيذ برنامج الدعم، من خلال التعاون الوثيق بين الوزارات والوكالات ذات الصلة، من بينها وزارة الخارجية ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية والوكالة الكورية للتعاون الدولى "كويكا" والمؤسسة الكورية للرعاية الصحية الدولية.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة