أكرم القصاص - علا الشافعي

"زراعة الوادى الجديد": حصاد 186 ألف و510 فدان قمح وتوريد 243 ألف طن للصوامع

الأربعاء، 03 يونيو 2020 11:12 ص
"زراعة الوادى الجديد": حصاد  186 ألف و510 فدان قمح وتوريد 243 ألف طن للصوامع المهندس اسماعيل رضوان وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، حصاد 186510 فدان قمح من إجمالي 192701.18 فدانًا على مستوي المراكز الإدارية الخمسة ومنطقة شرق العوينات.

وأكد وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، المهندس إسماعيل رضوان، أن المساحة التي جرى حصادها من المحصول جرى توريد 234,3 ألف طن قمح من خلالها حتى الثلاثاء الموافق 2 يونيو الجاري، وذلك للصوامع داخل وخارج المحافظة، بينما جرى توريد 191931 طن قمح للصوامع وشركات المطاحن خارج المحافظة.

قال إسماعيل، في بيان صحفي، إن موسم حصاد القمح وتوريده واستلامه من المزارعين سينتهي في شهر يوليو المقبل، بعد الانتهاء من حصاد جميع المساحات المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز المحافظة الخمسة الإدارية ومنطقة شرق العوينات الاستثمارية.

والجدير بالذكر، أن مديرية التموين بالمحافظة، أعلنت في شهر مارس الماضي مواقع تخزين الغلال المحلية بنطاق المحافظة والتي بلغت 7 مواقع ما بين صوامع وشون وهناجر تابعة للبنك الزراعي المصري تستخدم كمراكز تجميع فضلًا عن عدد من الصوامع خارج المحافظة واستبعاد الشون الترابية خوفًا على المحصول من العوامل الجوية ولانخفاض منسوبها وعدم وجود مظلات، كما أن مواقع التخزين بالمحافظة تستوعب الكميات المنتجة وما يزيد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة