أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو لـ ليوناردو ديكابريو حول تلوث خليج فيتنامى يحظى بأكثر من مليون مشاهدة

الأربعاء، 03 يونيو 2020 08:09 م
فيديو لـ ليوناردو ديكابريو حول تلوث خليج فيتنامى يحظى بأكثر من مليون مشاهدة خليج في فيتنام
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطى مقطع فيديو نشره الممثل الأمريكي ليوناردو ديكابريو، حول تلوث خليج فيتنامي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" الـ1,162,700  مشاهدة حتى اليوم.

ودعا الممثل الأمريكي ليوناردو ديكابريو عبر حسابه الرسمي على انستجرام إلى وضع نهاية للتلوث في خليج فيتنامي مشهور عالميا، حيث استغرق مقطع الفيديو نحو 58 ثانية تضمنت مشاهد ملتقطة من الجو للقرية العائمة، "كاي بيو" في خليج "لان ها" الذي يقع على بعد حوالي 10 كيلومترات جنوب غرب خليج "ها لونج" المشهور عالمياً.

خليج في فيتنام  (1)
خليج في فيتنام  



وعلق ليوناردو ديكابريو على الفيديو قائلا :"قرية الصيد التقليدية تلك في خليج (لان ها) في فيتنام تطفو فوق المياه الزمردية بين تشكيلات الحجر الجيري الخصبة... يعتمد القريون على البحر للبقاء على قيد الحياة ويعتمدون في رزقهم على صيد الأسماك وتربية الأحياء المائية والسباحة".

خليج في فيتنام  (2)
خليج في فيتنام  

 

وتابع :"إنها تبدو وكأنها جنة، لكن أسلوب حياتهم الفريد مهدد بمياه الصرف الصحي والتلوث البلاستيكي والأنشطة السياحية غير المستدامة وتغير المناخ. إذا أريد لخليج لان ها أن يظل مكانا جميلا للعيش فيه وزيارته، يجب على السياح الاهتمام بتقليص تأثيرهم البيئي أثناء زيارته- هذا إذا زاروه على الإطلاق".

خليج في فيتنام  (3)
خليج في فيتنام  

 

ولم يتضح من حديث الممثل الأمريكي، ما إذا كان ليوناردو ديكابريو قد زار على الإطلاق الخليج، على الرغم من أن الرسالة تعكس اهتمام الممثل المعروف بقضايا بيئية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة