أكرم القصاص - علا الشافعي

المغرب: ضبط 14 شخصا لترويجهم معدات إلكترونية تستخدم للغش فى الامتحانات

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 10:10 ص
المغرب: ضبط 14 شخصا لترويجهم معدات إلكترونية تستخدم للغش فى الامتحانات المديريه العامة للأمن الوطنى فى المغرب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الأمنية فى المغرب، عن توقيف 14 شخصا، يشتبه بتورطهم فى ترويج معدات إلكترونية تستعمل للغش فى الامتحانات المدرسية.

ووفق السلطات، فقد أسفرت عمليات أمنية باشرتها مصالح الشرطة القضائية بمدن سلا وتمارة وأكادير ووجدة ومكناس، خلال شهر يونيو الجارى، عن توقيف 14 شخصا للاشتباه فى تورطهم فى قضايا تتعلق بحيازة وترويج معدات ووسائط إلكترونية متطورة، تستعمل فى عمليات الغش أثناء الامتحانات المدرسية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطنى، أن هذه العمليات الأمنية استهدفت إعلانات منشورة عبر شبكات التواصل الاجتماعى ومواقع التجارة الإلكترونية، تعرض بيع رقاقات إلكترونية تستعمل فى تلقى الاتصالات الهاتفية، موصولة بسماعة دقيقة لتلقى الاتصالات الهاتفية، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة فى هذه القضايا أسفرت عن حجز أكثر من 345 وحدة من هذه الرقاقات الإلكترونية من مختلف الأنواع، فضلا عن العشرات من السماعات والبطاريات والشواحن الخاصة بها، كما مكنت من حجز كمبيوترات وهواتف نقالة تحمل آثارا رقمية لعمليات ترويج هذه المعدات عبر شبكة الإنترنت، حسبما نقلت وكالة المغرب العربى للأنباء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة