أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس المكسيك يتوجه إلى واشنطن على متن طائرة تجارية فى أول رحلاته الخارجية

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 01:45 م
رئيس المكسيك يتوجه إلى واشنطن على متن طائرة تجارية فى أول رحلاته الخارجية الرئيس المكسيكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن رئيس المكسيك سيتوجه إلى زيارة الولايات المتحدة الأسبوع المقبل على متن طائرة تجارية، وليس طائرة رئاسة خاصة.

 وأوضحت الصحيفة أن الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور سيكون رئيس الدولة النادر الذى يستقل رحلة تجارية للقاء الرئيس الأمريكى، وسيقوم بهذه الرحلة خلال جائحة عالمية ومع ازدياد الإصابات بكورونا فى المكسيك، والذى حول وعد رئاسى حاسم إلى مبعث قلق كبير يتعلق بالصحة العامة.

فالزعيم الشعبوى وعد ببيع الطائرة الرئاسية المكسيكية عندما بدأ فترته عام 2018، كجزء من جهود أكبر للزخرفة الفاخرة لأعلى منصب فى البلاد، كما أنه فتح القصر الرئاسة للجمهور، ويتنقل فى العاصمة بواسطة سيارة جيتا من فولكس فاجن.

 وفى حين لم يتم بيع الطائرة بعد، التزم لوبير أورادور بوعده باستقلال الخطوط الجوية التجارية فقط، ويقول إنه يوفر ملايين الدولارات من أموال الحكومة، بينما يصف المعارضون ذلك بالمسرح السياسى، لكنه لم يسافر إلى الخارج بعد كرئيس للبلاد.

 بالأمس كشف عن خططه،  وقال للصحفيين إنه سيسافر على متن طائرة تجارية، وأضاف أنه لا يوجد رحلة مباشرة من مكسيكو سيتى إلى واشنطن، لذلك سيتوقف خلال الرحلة، وسيصل قبل يوم من الموعد المقرر.

 وقال رئيس المكسيك إنه سيسافر للاحتفال باتفاق التجارة بين دول أمريكا الشمالية الذى سيدخل حيز التنفيذ اليوم الأربعاء، ويشجع رئيس وزراء كندا جاستن ترودو على الانضمام إليه. وقال ترامب إنه يتوقع زيارة لوبير أورابور لواشنطن قرييا، ولم يؤكد البيت الأبيض الزيارة بعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة