أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس حزب الديموقراطية التركى يدعم "أوغلو" بعد غلق جامعته بقرار من أردوغان

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 08:30 م
رئيس حزب الديموقراطية التركى يدعم "أوغلو" بعد غلق جامعته بقرار من أردوغان رئيس حزب الديموقراطية والتقدم التركي علي باباجان
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر رئيس حزب الديموقراطية والتقدم التركى على باباجان دعمه لرئيس حزب المستقبل، ورئيس وزراء تركيا الأسبق أحمد داوود أوغلو، بعدما صدر قرار رئاسى من قبل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بإغلاق جامعة شهير التي أسسها أوغلو.
 
ونشر على باباجان عبر حسابه الرسمي على تويتر مستنكرا غلق الجامعة وكتب: "أنا الآن أشعر بالحزن الكبير بعدما علمت بغلق جامعة شهير بقرار من رئيس الجمهورية، الفترة التي نعيشها الآن بعيدة تماما عن القانون، وما هي إلا عبارة عن موقف عدائي من السلطة.. أنا أوجه سلامي مع كامل الاحترام لجميع أصدقائى من جامعة شهير على مجهوداتهم المبذولة لإحياء جامعتهم".
 
وكان أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قرارًا رئاسيًا، ونشر في الجريدة الرسمية بإغلاق جامعة شهير الواقعة في إسطنبول، التي أسسها أحمد داوود أوغلو وقد شارك أردوغان في افتتاحها بنفسه. 
 
وقد عقد داود أوغلو مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الثلاثاء، لإعلان رفضه إغلاق الجامعة  بقرار رئاسي، وأعرب عن شعوره بالحزن بعد إغلاق الجامعة التى لطالما تمتعت بمستوى تعليمي مرموق، وقال: "أنا أمامكم الآن بعد صدور قرار إغلاق جامعة شهير بقرار من رئيس الجمهورية؛ تلك الجامعة التي اتفق الجميع على تعليمها وجودتها". 
 
وأضاف:"أنا متأكد أن كثير من الناس مثلي يحترقون اليوم. الملايين من الأشخاص الذين صوتوا لصالح حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الأخيرة يحترق داخلهم، فهم لم يصوتوا لأردوغان ويختاروه لكي يقوم بغلق جامعة، وترك الآلاف من الطلاب دون حل، وترك قطاع كبير من الأكاديميين المرموقين في تركيا عاطلين عن العمل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة