أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. إزاى تحمى بشرتك من التمدد والتشقق خلال الحمل؟

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 04:00 ص
س و ج.. إزاى تحمى بشرتك من التمدد والتشقق خلال الحمل؟ العناية ببشرة الحامل
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر كل امرأة حامل، فترة الحمل من أصعب الفترات، بالإضافة إلى كونها تجربة بدنية جديدة تمامًا، حيث التحول التدريجى فى الجسد خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى وقوف المرأة أمام عدد من التفاصيل الكبيرة منها والصغيرة والتى تحتاج إلى التفكير الدقيق فى تأثيرها على الطفل، بداية من شرب فنجان من القهوة، وصولا إلى صبغ الشعر ومستحضرات التجميل التى ينصح باستخدامها.

وفى هذا التقرير المنشور على موقع " bonjour"  عدد من النصائح للنساء، للعناية الآمنة ببشرتهن أثناء فترة الحمل، مع توفير السلامة والأمان اللازم لطفلها، بتوضيح بعض التساؤلات التى قد  تمر على رأسهن.


 

أى مكونات تجميلية تختارها؟

على الرغم من حقيقة أن الحمل يترك بعض التوهج الذى لا يمكن تفسيره على جلد المرأة، إلا أنها بحاجة إلى رعاية خاصة، تحتاج النساء الحوامل إلى معرفة مستحضرات التجميل التى يجب تجنبها، وتتضمن القائمة جميع المستحضرات التى تحتوى على مكونات اصطناعية ضارة مثل البارابين أو البارافين أو الكورتيكوستيرويدات.

يجب أن يكون كل شيء يُسمح للأم بوضعه على بشرتها نظيفًا وآمنًا للاستخدام والشفاء، وكل هذا لا يمكن العثور عليه إلا فى مجال مستحضرات التجميل الطبيعية.

كيف تعتنى ببشرة الجسم؟

تعد زبدة الجسم مهمة بشكل خاص للنساء الحوامل، والتى ستمنع واحدة من مشاكل الجلد الأساسية أثناء الحمل، وهى علامات التمدد.

تجمع تركيبة الزبدة بين جوز الهند وزبدة الكاكاو، والتى ستغذى جلد البطن فى أواخر الحمل، لكن قوتها الأكبر تكمن فى 55 ٪ من زبدة الشيا، وهى المسئولة عن منع تشقق الجلد.

 ثبت أيضًا أن فرك الجسم بالسكر مفيد لبشرة النساء الحوامل والذى يوصى باستخدامه مرة كل عشرة أيام.

البعد عن جل الاستحمام الاصطناعية، والاستعانة بالصابون الطبيعى  المكون من عناصر طبيعية  وزيوت نباتية لا تسبب جفاف البشرة، أو حرقها، فالحامل تحتاج إلى بشرة تشعر بالراحة معها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة