كيف تمكنت إيطاليا من تقليل الإصابات بكورونا؟.. أستاذ فيروسات بروما يكشف

الأحد، 07 يونيو 2020 04:03 م
كيف تمكنت إيطاليا من تقليل الإصابات بكورونا؟.. أستاذ فيروسات بروما يكشف ايطاليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الشرع أستاذ الفيروسات بإيطاليا، إنه مع بداية ظهور أزمة تفشى فيروس كورونا كانت إيطاليا تجهل كثيرا عن طبيعة هذا الفيروس وطرق انتشاره، لذلك زادت عدد الإصابات بشكل كبير بفيروس كورونا خلال الأسابيع الماضية وتم تسجيل عدد الإصابات ووفيات بأرقام كبيرة للغاية.

 

وأضاف أستاذ الفيروسات بإيطاليا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه مع مرور الوقت تعرفت إيطاليا على طبيعة هذا الفيروس، وتمكنت من التفرقة بين الإصابات الخفيفة بالفيروس والإصابات الحرجة التي تحتاج إلى رعاية مركزة وبالتالي تم تسجيل حالات شفاء وتقليل أعداد المقبلين على المستشفيات.

 

وأوضح أستاذ الفيروسات بإيطاليا، أنه أيضا مع مرور الوقت أصبح لدى الشعب الإيطالى وعى أكبر بكثير حول طرق الوقاية من الفيروس بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدى لهذا الفيروس.

وفى وقت سابق قالت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا السبت، إن البلاد سجلت 72 حالة وفاة إضافية بمرض كوفيد-19 مقابل 85 حالة في اليوم السابق بينما سجلت 270 حالة إصابة بالمرض انخفاضا من 518 في اليوم السابق.

 

وقالت الوكالة إن حصيلة الوفيات منذ ظهور الفيروس يوم 21 فبراير شباط بلغت 33846 حالة وهو رابع أكبر عدد من حالات الوفاة في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا والبرازيل، وانخفض عدد حاملي الفيروس المسجلين إلى 35877 شخصا من 36967 في اليوم السابق.

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة